دراسة: صور “instagram” التي تحوي وجوه تحصل على تفاعل أكبر

آخر تحديث : الإثنين 24 مارس 2014 - 9:24 صباحًا
Instagram

Instagram

دراسة: صور “instagram” التي تحوي وجوه تحصل على تفاعل أكبر … قالت دراسة جديدة قامت بها جامعة جورجيا التقنية، أن الصور التي تحوي وجوهًا ضمن خدمة مشاركة صور وفيديو القصير “إنستاجرام” مرشحة أكثر من غيرها لتستحوذ على إعجاب المستخدمين.

وتابعت الدراسة التي طالت 1.1 مليون صورة على “إنستاجرام” قولها أن احتمالية استحواذ الصور التي تضم وجوهًا على إعجاب المستخدمين هي أكثر بنسبة 38 بالمائة مقارنة بغيرها، وأن احتمالية قيام المستخدمين بالتعليق على تلك الصور تصل إلى 32 بالمائة أكثر.

الباحثة بجامعة جورجيا “سعيدة بخشي” قالت نحن كائنات اجتماعية ونرغب في رؤية آخرين، ولذلك نحن ننجذب للوجوه بالفطرة، حيث أن هذا الأمر يريحنا ويجعلنا نشعر بالأمان. كما أنه فطرة فينا منذ المراحل العمرية المبكرة، فالأطفال يبحثون عن دعم والديهم.

وقالت الدراسة أن عدد الوجوه في الصورة الواحدة أو العمر أو حتى الجنس لا يؤثر على مستويات التفاعل، بينما حظي المستخدمين الذكور على أكثر الإعجابات والتعليقات، مقارنة بالإناث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة