“إنفوجرافيك” ووردبريس مقابل جوملا

آخر تحديث : الأربعاء 26 مارس 2014 - 9:56 صباحًا
“إنفوجرافيك” ووردبريس مقابل جوملا

“إنفوجرافيك” ووردبريس مقابل جوملا … أظهر إنفوجرافيك جديد قامت بها مؤسسة webTEGRITY للأبحاث وجود فرق كبير بين مدى إنتشار منصة التدويين “وورد بريس” والتي يعتمد عليها موقعكم مجمع البرامج والأخبار التقنية، مقابل مدى إنتشاء منصة إدارة المحتوى “جوملا”.

وبحسب الإنفوجرافيك الجديد هذا فقد تم تأسيس منصة إدارة المحتوى وورد بريس في العام 2003، بينما تأسست منافستها جوملا في العام 2005 كما تلاحظون في بداية الأنفوجرافيك.

ويبين الإنفوجرافيك مدى إنتشار هاتين المنصتين، حيث تم إعتماد منصة وورد بريس في العام 2013 على 62 مليار موقع إنترنت، مقارنة بإعتماد 30 مليون موقع فقط على منصة جوملا، هذا وتعمد مواقع عالمية عملاقة على منصة وورد بريس من أبرزها CNN ومجلة تايم وموقع فورد وتيك كرانش وغيرها من المواقع العملاقة والتي تستقطب ملايين الزيارات يومياً.

هذا وتتميز وورد بريس بحسب الإنفوجرافيك الجديد بالعديد من الميزات ومن أبرزها إزدحام الإنترنت بـ قوالب وورد بريس والتي تتجاوز 1200 قالب، بينما هناك عدد محدود من قوالب جوملاـ ناهيك عن تجاوز اضافات وورد بريس حاجز 12 ألف اضافة، بينما لدى جوملا 6000 الاف اضافة .

ومن مزايا وورد بريس سهولة التنصيب كما تبين الصورة، ناهيك عن الدعم الكبير لوورد بريس و جوملا معاً.

هذا ونترك باقي المعلومات لتتعرفوا عليها في مقارنة بين منصتي وورد بريس وجوملا لإدارة المحتوى.

infographic_Wordpress_VS_Joomla

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة