محكمة أردنية تطلب مثول مدير جوجل أمامها !!

آخر تحديث : الأحد 2 نوفمبر 2014 - 7:55 مساءً
محكمة أردنية تطلب مثول مدير جوجل أمامها !!

google-jo

محكمة أردنية تطلب مثول مدير جوجل أمامها !! … نقلت وكالة الأنباء الأرجنية الرسمية “بترا” عن مصادر قضائية أن قاضي محكمة بداية جزاء عمان القاضي صار الحلالمة، قد طلب من محامي شركة جوجل بأن يحضر موكله “ليتفهم بنفسه منطوق المادة 175 من قانون المحاكمات الجزائية ولسؤاله عما إذا كان يرغب بإعطاء إفادة دفاعية عن نفسه” وذلك على خلفية دعوى قضائية بشأن الفيلم المسيء للرسول.

وكان مدعي عام عمان قد أسند لـ”المتهمين في قضية الفيلم المسيء للنبي ” لائحة ظن بتاريخ 28 نيسان العام الماضي تضمنت تهم “التحريض على الكراهية الدينية والعنصرية، وإهانة الشعور الديني للمسلمين، والإساءة إلى الرسول عليه الصلاة والسلام، وإطالة اللسان على أرباب الشرائع، وتحقير وقدح الديانة الإسلامية، خلافاً للقانون الأردني والمعايير الدولية لحقوق الإنسان التي أصبحت جزءاً من التشريع الوطني.”

هذا ووينص قانون المحاكمات الجزائية وفق المادة 175 على وجوب حضور ممثل (جوجل) الرسمي أو من يفوضه صلاحياته وفق شهادة تسجيل الشركة “للمثول لدى قاضي المطبوعات”، وإلا فقد وكيله الحق في تمثيله.

هذا ولم تخرج علينا شركة جوجل بأي بيان رسمي هذا الأمر وإن كان مستحيلاً بنظرنا بأن يتم، إلا أن الوكيل القانوني عن شركة جوجل قد طلب امهال موكله أي مدير جوجل السيد لاري بيج من إعداد الوثائق اللازمة وترتيبات السفر إلى الأردن للمثول لدى المحكمة بحسب وكالة الأنباء الرسمية، بترا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة