أندرويد يستحوذ على 85% من سوق الهواتف الذكية

آخر تحديث : الجمعة 1 أغسطس 2014 - 8:11 صباحًا
أندرويد يستحوذ على 85% من سوق الهواتف الذكية

Android_logo

أندرويد يستحوذ على 85% من سوق الهواتف الذكية … قال تقرير جديد حول مدى إنتشار أنظمة التشغيل قامت به مؤسسة Strategy Analytics المتخصصة بأبحاث السوق أن نظام التشغيل “أندرويد” قد وصلت نسبته في سوق الهواتف الذكية إلى 85%.

وقد حققت نظام الأندرويد فقط خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 27% مقارنة بنفس الفترة من العام الفائت، حيث وصل إجمالي عدد الهواتف الذكية المشحونة خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 295.2 مليون وحدة، حيث شكلت الهواتف العاملة بنظام الأندرويد من هذه الشحنات 84.6% منها، في ارتفاع من 80.2% خلال الربع الثاني من العام 2013.

وأرجعت الدارسة إلى النسب الجديدة المرتفة لحصة أندرويد إلى الكلفة المنخفضة لتبنّي أندرويد وتجربة الاستخدام البرمجية السهلة على المستخدم، وتبني شركات كثيرة هذا النظام .

أما فيما يخص المركز الثاني فقد كان طبعاً من نصيب iOS حيث قالت الدراسة أن أبل شحنت 35.2 مليون هاتف آيفون خلال نفس الفترة، أي ما نسبته 11.9% من إجمالي الهواتف الذكية المشحونة عالميًا، في انخفاض بنسبة 1.5% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
الاخبار العاجلة