مايكروسوفت: حاسبان من أصل عشرة متصلة بالإنترنت معرضة لبرمجيات خبيثة !!

آخر تحديث : السبت 20 أبريل 2013 - 9:25 صباحًا
حماية الكمبيوتر من الفيروسات

حماية الكمبيوتر من الفيروسات

قالت دراسة أمنية جديدة قامت بها شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” أن الحواسيب المتصلة بالأنترنت والغير مثبت بها برامج حماية عرضة للاصابة بالبرمجيات الخبيثة أكثر بخمسة مرات ونصف عن تلك المثبت بها برامج حماية.

وقالت الشركة في تقريرها الأمني “Microsoft Security Intelligence Report volume 14” أن برامج الحماية المحدثة تلقائياً تساعد على صد الهجمات الالكترونية الخبيثة وبالتالي تخفيض نسبة الإصابة بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة المؤدية لعمليات الاختراق بشكل كبير.

وشبه مدير قسم الحوسبة المعتمدة في “مايكروسوفت” السيد “تيم راينز” أن الحاسب الذي لا يحتوي على برنامج حماية محدّث مثله مثل العائلة التي تترك باب منزلها الرئيسي مفتوحاً امام اللصوص.

وقالت الشركة أنها قامت خلال الربع الأخير من العام 2012 بمنع نحو ثلاثة ملايين مرفق به أكواد وبرمجيات خبيثة من رسائل موجهة لمستخدمي بريدها الإلكتروني “أوتلوك”.

وأبدت الشركة تخوفاً من برامج الحماية التي أصيبت ببرمجيات خبيثة وعطلتها دون علم المستخدمأو أن تكون النسخة تجريبية وقد انتهت مدتها، وقد حذرت الشركة من أن كثيرين ينظرون إلى برامج الحماية على أنها غير ضرورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة