فيسبوك تكافئ الطالب المصري مازن جمال عبد القادر لإكتشافه ثغرة خطيرة

آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2014 - 5:02 مساءً
فيسبوك تكافئ الطالب المصري مازن جمال عبد القادر لإكتشافه ثغرة خطيرة

فيسبوك تكافئ الطالب المصري مازن جمال عبد القادر لإكتشافه ثغرة خطيرة

فيسبوك تكافئ الطالب المصري مازن جمال عبد القادر لإكتشافه ثغرة خطيرة .. بعد أن كافئت شبكة التواصل الإجتماعي “محمد عبد الباسط النوبي” لاكتشافه ثغرة أمنية، ها هي اليوم تتوج مواطن عربي آخر وهو طالب مصري يبلغ من العمر 15 عاماً لإكتشافه ثغرة أمنية وصفتها فيسبوك بالخطيرة.

مازن جمال عبد القادر أستطاع أن يصل إلى ثغرة أمنية كانت ستؤذي كثيرين من مستخدمي فيسبوك إلا أن الطريقة التي أوصل بها مازن الفكرة إلى طاقم الأمن في فيسبوك دفعت الشبكة لمكافأته بمبلغ مالي 500 دولار أمريكي وتكريمه من خلال وضعه في قائمة أصحاب القبعات البيضاء أو White Hat.

ومن خلال تردده إلى شبكة فيسبوك أكتشف مازن ثغرة أمنية تبين له أنها خطيرة جداً فهي تتيح لمن يكتشفها أن يدخل بريد إلكتروني جديد من إختياره وتفعيله بحساب الفيس بوك دون أن يطلب الفيس بوك كلمة المرور لتأكيد إضافة البريد الإلكتروني إلى الحساب آو تفعيله، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى سرعة في تنفيذ العملية لنجاحها.

الطالب المصرى مازن جمال عبد القادرقسم الحماية في فيسبوك وبعد أن راسله مازن لإخبارهم بوجود ثغرة فقد تم طلب مقطع فيديو للتحقق من الأمر، إلا أن الجواب طال من طرف فيسبوك إلا أنه وصل أخيراً، حيث وافق الفريق على هذه الثغرة في الرابع من فبارير الحالي وقيل لمازن وقتها أنه جاري التحقق من الثغرة.

وبعد حوالي أسبوع من الغياب من طرف فريق الأمن في فيسبوك وصلت البارحة الأربعا 12 فبراير رسالة إلى مازن تخبره بأنه تم إضافته إلى قائمة أصحاب القبعات البيضاء أو WhiteHat وهي رتبة أخلاقية تعطى للهاكرز الأخلاقيين وهي بالفعل مكانة مرموقة في عالم الإنترنت ولفتة طيبة من فيسبوك، كما كافأة الشبكة الطالب المصري مازن جمال عبد القادر بمبلغ 500 دولار.

مبروك مازن جمال عبد القادر 🙂

http://www.youtube.com/watch?v=sGroGhAPnfc

فيسبوك تكافئ الطالب المصري مازن جمال عبد القادر لإكتشافه ثغرة خطيرة 

شاهد أيضا: بالفيديو: “مازن جمال” الطالب المصري مكتشف ثغرة أمنية في الفيسبوك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • مازن جمال

    مازن جمالمنذ 10 سنوات

    شكرا لكم على نشر الخبر 🙂

    • admin

      adminمنذ 10 سنوات

      عفواً ونحن سعداء بك جداً

الاخبار العاجلة