1.28 مليار مستخدم نشط شهريًا في الفيسبوك !!

آخر تحديث : الخميس 24 أبريل 2014 - 8:45 صباحًا
1.28 مليار مستخدم نشط شهريًا في الفيسبوك !!

using-facebook_630×368

1.28 مليار مستخدم نشط شهريًا في الفيسبوك !! … خلال كشفها عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري 2014 ، كشفت شبكة التواصل الإجتماعي الأشهر والأقوى عالمياً “فيسبوك” بأن عدد مستخدميها النشطين شهريًا حتى تاريخ 31 آذار/مارس الماضي، بلغوا عن ما يزيد عن 1.28 مليار مستخدم .

وقالت فيسبوك في بيانها الرسمي أنه هناك 1.01 مليار مستخدم بالوصول إلى الشبكة عبر الأجهزة الذكية، سواء الهواتف الذكية أو الحاسبات اللوحية، وهو ما دفع فيسبوك إلى التركيز كثيراً على قطاع الاعلانات في الأجهزة الذكية لكونها منبعاً لا ينضب من الأموال.

وكانت فيسبوك قد قالت إن الإعلانات المحمولة شكلت ما نسبته 59% من إيراداتها خلال الربع الأول من العام 2014 مسجلةً ارتفاعًا كبيرًا بالمقارنة مع نسبة الـ 30 في المئة التي كانت قد حققتها خلال نفس المدة من العام الماضي.

هذا ونمت الايرادات الاجمالية التي حققتها فيسبوك خلال الربع الاول من العام الجاري بنسبة 72% لتبلغ 2.5 مليار، حيث لعبت الإعلانات التي تظهر في قسم “آخر الأخبار” أيضًا دورًا مهمًا في نمو إيرادات “فيسبوك” وعززت أسعار أسهمها خلال العام الماضي.

الجدير ذكره أن فيسبوك تعتزم الانضمام إلى جوجل و أبل في سوق الإعلان عبر الأجهزة المحمولة، وذلك مع إطلاق شبكة إعلانات تستفيد من قاعدة البيانات التي تملكها الشركة عن أكثر من مليار و 280 مليون مستخدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة