دراسة: نظام الأندرويد الأكثر تضرراً للبرمجيات الخبيثة

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 7:42 صباحًا
دراسة: نظام الأندرويد الأكثر تضرراً للبرمجيات الخبيثة

android-virus_630×356

قالت دراسة أمنية حجيثة قامت بها شركة “NQ Mobile” المتخصصة في خدمات الأجهزة المحمولة بأن التهديدات الأمنية لمنصات وأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة قد زادت بشكل مضطرد خلال العام الماضي 2012 .

وقالت الدراسة أن نظام الأندرويد يحصد نسبة الأسد من عمليات التهديد وبنسبة 95% وأن هناك أكثر من 65,000 شكلًا مميزًا مما يُعرف بـ “إعادة تحزيم التطبيقات” وعناوين المواقع المشبوهة والرسائل القصيرة التصيدية.

وقالت الدراسة أن هناك خطورة كبيرة تكمن في بعض التطبيقات الملغمة والتي تؤدي حين تنصيبها على الجهاز المحمول وبالتالي وصله بالحاسب الشخصي إلى تعرض ذالك الحاسب إلى تهديدات أمنية خطيرة قد يتم من خلاله سحب البيانات الشخصية للمستخدم .

وذكرت الدراسة أرقاماً أمنية عن ما حدث في العام 2012، حيث أن نظام الأندرويد لوحده قد تعرض لـ 32.8 مليون برمجية خبيثة وهو ضعف العدد للعام 2011، وقد أحتلت الصين المرتبة الأولى في هذا الأمر بنسبة 25.5% من عدد أجهزتها المحمولة، ثم الهند بنسبة 19.4%، ثم تلتها روسيا بنسبة 17.9%.

وقالت الدراسة أن إصدار نظام أندرويد 2.3 والمعروف بأسم خبز الزنجبيل قد كان له الأثر الأكبر في هذه الأحصائيات لضعف أمكانياته الأمنية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة