وثائق: مايكروسوفت تبيع بيانات المستخدمين إلى FBI

آخر تحديث : الجمعة 21 مارس 2014 - 8:05 مساءً
وثائق: مايكروسوفت تبيع بيانات المستخدمين إلى FBI

مايكروسوفت تبيع بيانات المستخدمين إلى FBI

وثائق: مايكروسوفت تبيع بيانات المستخدمين إلى FBI … في فضيحة جديدة هزت عرش مايكروسوفت ومصداقية ما تدعية من حماية بيانات مستخدميها، فقد تبين أن عملاق البرمجيات الأمريكي “مايكروسوفت” يبيع معلومات عن مستخدمي الشركة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI .

جاء ذلك بعد عملية إختراق ناجحة قام بها الجيش السوري الإلكتروني الموالي لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، والذي قام بنشر رسائل بريد إلكتروني و فواتير رسمية توثق عمليات متبادلة ما بين فريق من مايكروسوفت متخصص في الجرائم و وحدة من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI متخصصة في اعتراض البيانات الإلكترونية تعرف اختصاراً DITU.

وبحسب الوثائق المسربة فان مايكروسوفت تتقاضى مبلغاً ما بين 50 إلى 200 دولار أمريكي عن كل عملية بيع معلومات عن مستخدميها، وقد تبين أن فاتورة شهر نوفمبر الماضي وحدها بلغت 281 ألف دولار وشهر اغسطس الماضي بلغت أكثر من 352 ألف دولار، وكل ذلك من عمليات بيع معلومات مستخدمي الشركة والتي من المفروض أن تخضع بياناتهم للحماية، إلا أن قانون الولايات المتحدة الأمريكية يجيز للشركات الأمريكية تقاضي رسوم لقاء تزويد بعض الجهات بمعلومات وبيانات عن المستخدمين بناءاً على أوامر قضائية رسمية.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة