مايكروسوفت تعلن إيقاف الدعم الفني لنظام ويندوز اكس بي رسمياً

آخر تحديث : الثلاثاء 8 أبريل 2014 - 9:06 مساءً
مايكروسوفت تعلن إيقاف الدعم الفني لنظام ويندوز اكس بي رسمياً

مايكروسوفت تعلن إيقاف الدعم الفني لنظام ويندوز اكس بي رسمياً

مايكروسوفت تعلن إيقاف الدعم الفني لنظام ويندوز اكس بي رسمياً … رسمياً اليوم الثامن من أبريل من العام 2014 هو اليوم الذي يتوقف فيه دعم عملاق البرمجيات الأمريكي “مايكروسوفت” لنظام التشغيل ويندوز اكس بي.

وكانت مايكروسوفت قد أوقفت الدعم الاضافي للنظام في أبريل من العام 2009، إلا أنها اليوم تعلن عن إيقاف الدعم الفني والتحديثات لنظام ويندوز اكس بي، ذلك النظام الذي خدم مئات الملايين من المستخدمين حول العالم وما زال.

وبدأ من اليوم سيتم اظهار رسائل تحذير أمام مستخدمي النظام تطالبهم بضرورة تحديث النظام إلى إصدارات أحدث، إلا أن الشركة ستواصل مع ذلك تحديث برنامج مكافحة الفيروسات Security Essentials حتى يوليو 2015.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت نظام ويندوز اكس بي في 25 اكتوبر 2001 و بعدها دعمته بثلاثة تحديثات كبيرة على مدى 7 سنوات، جاء سيرفس باك 1 في سبتمبر 2002 و سيرفس باك 2 في اغسطس 2004 وهو الذي قدم أفضل أداء واستقرار ممكن للنظام.

كما أعلنت مايكروسوفت عن إيقاف الدعم الفني لحزمة برامج أوفيس 2003، وطالبت الجميع بضرورة تحديثه إلى نسخ أحدث أكثر أماناً و مزايا.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة