البدأ في إختبار “إعدادات خصوصية فيسبوك” جديدة

آخر تحديث : الأربعاء 9 أبريل 2014 - 9:08 صباحًا
البدأ في إختبار “إعدادات خصوصية فيسبوك” جديدة

فيسبوك

البدأ في إختبار “إعدادات خصوصية فيسبوك” جديدة … أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنها بدأت باختبار ميزات خصوصية جديدة تنوي ادخالها في حسابات المستخدمين، والتي من شأنها اعطاء مرونة أكبر في التعامل مع المنشورات الخاصة ومن يحق له الاطلاع عليها من الاصدقاء وأمور أخرى.

وقالت الشبكة أنها بدأت باختبار إعدادات خصوصية المشاركات، وذلك في نسخة الويب وهو الاختبار الذي سيطبق على مجموعة محدودة من المستخدمين.

ومن بين أبرز ميزات الخصوصية المرتقبة هو منع شخص معين من الاصدقاء من رؤية المنشورات التي يتم نشرها، وأن لا ينطبق ذلك على بقية الأصدقاء، وهذا أمر بالغ الأهمية عند أغلب المستخدمين، فهناك من يرغب بمنع صديق أو اصدقاء معينون وليس كل الاصدقاء برؤية المنشورات، وهذا الأمر سيتاح قريباً.

وقد علقت فيسبوك على لسان “مايك نواك” وهو أحد مدراء “فيسبوك”، أن هذه التغييرات الكبيرة ما هي إلا دفعة لتهدئة المخاوف المنتشرة بين المستخدمين الذين يعتقدون أن الشركة لا تقدم الاجراءات اللازمة بالخصوصية، مضيفاً “نريد أن يعلم المستخدمين أن فيسبوك يستمع لمطالبهم”.

يذكر أن فيسبوك كانت قد أعلنت عن إختبار “ديناصور” فيسبوك لرسائل الخصوصية، حيث تظهر رسالة التنبيه عبارة: “عُذراً للمُقاطعة. في الآونة الأخيرة لم تُغيّر إعدادات من يمكنه مشاهدة منشوراتك، لذلك أردنا فقط التأكد من أنك ستُشارك هذا المنشور مع الجمهور المناسب. (الإعدادات الحالية للنشر ستكون “عام”، لكن يمكنك تغييرها كلما قمت بعملية النشر)”.

رسالة التنبيه بإعدادات الخصوصية الجديدة في فيسبوك
رسالة التنبيه بإعدادات الخصوصية الجديدة في فيسبوك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة