سنودن يحذر من إستخدام “دروب بوكس” بعد توظيفها كوندليزا رايس

آخر تحديث : السبت 19 يوليو 2014 - 8:37 صباحًا
سنودن يحذر من إستخدام “دروب بوكس” بعد توظيفها كوندليزا رايس

حملة لمقاطعة دروب بوكس بعد تعيين كوندوليزا رايس في مجلس إدارة الشركة

سنودن يحذر من إستخدام “دروب بوكس” بعد توظيفها  كوندليزا رايس … حذر المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية “إدوارد سنودن” من إستخدام خدمة التخزين السحابي “دروب بوكس” DropBox ونصبح باستبدالها بخدمات أخرى تخزين سحابي أكثر أمنًا.

جاء هذا التحذير من قبل سنودن بعد أن وظفت إدارة الشركة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة “كوندليزا رايس” والتي أنضمت إلى مجلس إدراة الشركة والتي أعتبرها أكثر المسؤولين عداءً للخصوصية يمكن تخيله، وفق تعبيره.

وقال سنودن في مقابلة مع صحيفة الجارديان البريطانية أن شركة دروب بوكس تعتبر هدف قوي لبرنامج التجسس “بريزم” PRISM الذي هو أشد المعادين للخصوصية، والذي كشف عنه سنودن العام الماضي.

وأتهم سنودن والذي حصل على حق اللجوء السياسي المؤقت في روسيا العام الماضي، إن رايس كانت تعتبر واحدة من عدة أشخاص أشرفوا على برنامج التجسس “ستيلر ويند” Stellar Wind الذي سمح لوكالة الأمن القومي بجمع بعض سجلات البريد الإلكتروني الأمريكية واستخدام الإنترنت لما يقرب 10 سنوات بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001، وهي كانت من إحدى الأشخاص الذين دعوا إلى التنصت على المكالمات الهاتفية دون إذن قضائي وأن ماضيها ليس مشرف في حماية خصوصيات الناس.

دروب بوكس ردت على سنودن فوراً وقالت أن حماية معلومات المستخدمين تأتي في أعلى سلم أولوياتها، وإنها ملتزمة بسياسة الخصوصية، إلا أن سنودن نصح مستخدمي الشركة إلى الانتقال إلى خدمات تخزين سحابية تعتمد نظرية “صفر المعرفة” Zero-Knowledge التي توفرها خدمة “سبادير أواك” SpiderOak المنافسة لخدمة “دروب بوكس”.

الجدير بأن نذكركم بـ حملة لمقاطعة دروب بوكس بعد تعيين كوندوليزا رايس في مجلس إدارة الشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة