خدمة تور للمراسلة الفورية ستكون أمل المتخوفين على خصوصيتهم

آخر تحديث : السبت 1 مارس 2014 - 11:10 صباحًا
خدمة تور للمراسلة الفورية ستكون أمل المتخوفين على خصوصيتهم

شعار خدمة تور

خدمة تور للمراسلة الفورية ستكون أمل المتخوفين على خصوصيتهم … بعد التخبطات التي طالت منصات المراسلة الفورية الشهيرة مؤخراً وعلى رأسها خدمة المراسلة الفورية واتس أب والتي أستحوذت عليها شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بدأ عشرات ألوف من الناس بالبحث عن بديل أمن يحفظ لهم خصوصيتهم وبياناتهم من الوصول إلى أي يد أخرى وخاصة أجهزة المخابرات والتي لا تكل ولا تمل من محاولة الحصول على أي بيانات للناس كان أخرها خبر “الاستخبارات البريطانية التقطت صور حساسة لملايين الناس عبر الإنترنت !!”.

ومن أجل هذا كله يعكف مطورو “مشروع تور” Tor Project والمعني بحماية خصوصيات الناس من خلال تقديم خدمات تشفير لبيانات اتصالهم بشبكة الانترنت، يعكفون على انتاج خدمة مراسلة فورية ستقوم بتشفير الرسائل من خلال خدمة التصفح مجهول الهوية التي يقدمها Tor.

ومن غير المعروف حقيقة ما إذا كانت الخدمة المرتقبة ستكون عبارة عن تطبيق على منصات التشغيل المختلفة أو برنامج كمبيوتر أو حتى اضافة لمتصفح تور الشهير والذي حين تستخدمه يوفر لك غطاء حماية من التتبع.

ولكن مع ذلك كله وبحسب المصدر فإن مطوري تور يعملون على قدم وساق للإنتهاء من الخدمة والتي سيتم بناءها على خدمة Instantbird؛ وهي عبارة عن خدمة مراسلة مفتوحة المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة