Symantec: دولة الإمارات ستكون هدفاً للهجمات الإلكترونية في 2013

آخر تحديث : الإثنين 10 ديسمبر 2012 - 7:19 صباحًا
Symantec

Symantec

نشرت شركة Symantec المتخصصة في مجال أمن المعلومات توقعاتهما الخاصة بالجرائم والتهديدات الإلكترونية للعام 2013.

وتتوقع الشركة أن تكون الإمارات العربية المتحدة ستكون هدفًا للجرائم الإلكترونية والتي ستستهدف المستخدمين في الشركات أو المستخدمين العاديين فيها.

وكان تقرير أمني قد قال منذ أشهر أن 1.5 مليون مستخدم قد وقعوا ضحية للجرائم الإلكترونية في الإمارات خلال الأشهر الأثني عشر الأخيرة، مما كبّد الشركات العاملة في الإمارات خسارات مالية بلغت 422 مليون دولار (1.5 مليار درهم إماراتي).

وتتوقع الشركة أيضًا للعام المقبل أن تحل البرمجية الخبيثة “Ransomware” محل “Scareware”، بعد أن بدأت موجة برامج مكافحة الفيروسات الوهمية بالتلاشي مع ظهور الأحكام الجنائية الخاصة بهذا النوع من الأنشطة الإجرامية عبر الإنترنت، إلا أن نوع جديد من البرمجيات الخبيثة الأقوى قد ظهر مؤخرًا ويدعى “Ransomware”.

يذكر أن الإمارات كانت قد صنفت بحسب تقرير Symantec للعام 2011 كإحدى أكثر الدول تعرّضًا للرسائل الإلكترونية المزعجة (سبام) على مستوى العالم، حيث بلغت نسبة هذه الرسائل 73% من إجمالي الرسائل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة