ما هو مشروع جوجل تانغو ؟!

آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2014 - 1:22 مساءً
ما هو مشروع جوجل تانغو ؟!

مشروع جوجل تانغو

ما هو مشروع جوجل تانغو ؟! .. كشفت شركة جوجل الأمريكية العملاقة وصاحبة أقوى محرك بحث على شبكة الإنترنت عن مشروع ذكي جديد أطلقت عليه أسم “تانغو” أو Tango .

مشروع تانجر الجديد هو عبارة عن هاتف محمول ذكي يتعلم من تلقاء نفسه تقوم فكرته على تعلم كل شيء في محيطه مثل الممر الذي تسلكه كل يوم وأبعاد غرفتك وأرتفاع سريرك وكل ذلك يتم بعد أن تقوم أنت لأول مرة في تلقيمه الأمر الذي تريد من الهاتف أن يتعلمه.

ومثال على فكرة هذا المشروع أن تقوم بتلقين هاتفك الكي هذا على الطريق من منزلك إلى مقر عملك أو من منزلك إلى السوق، فما عليك في هذه الحالة سوى إلتقاط الهاتف والتجول به عبر الطريق الذي تريد أن يحفظه الهاتف.

في الحقيقة إن فكرة تانجر هي من مجموعة خبرات أكثرها أتت مع شركة موتورولا حين أستحوذت جوجل عليها، إلا أن جوجل أحتفظت بها ولم ترد بيعها لشركة لينوفو حين باعت موتورولا لها.

جوجل أنتجت حتى الآ، 200 هاتف يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي أو تانغو وستقوم بإعطاء هذه الهواتف إلى المطورين الأبرز في منتصف شهر مارس القادم لإنشاء تطبيقات و أدوات خرائط و ألعاب يمكن أن تستفيد من الحساسات الموجودة في الجهاز.

إذا مشروع تانغو هي عبارة عن حساسات تم تزويدها في هاتف محمول لديها القدرة على تعلم الأشياء التي أنت تعلمها إياها، وقد قال مدير المشروع السيد Johnny Lee إن مشروع نانغو هو أن يتمكن الهاتف الذكي من فهم محيطه بنفس المستوى الذي يفهمه البشر وذلك على صعيد المساحات و الحركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة