دراسة: 30 مليار دولار إيرادات سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة نهاية 2012

آخر تحديث : السبت 24 نوفمبر 2012 - 9:35 صباحًا
25 مليار تحميل لتطبيقات متجر جوجل بلاي

25 مليار تحميل لتطبيقات متجر جوجل بلاي

توقعت دراسة جديدي أن تتجاوز الإيرادات التراكمية لسوق تطبيقات الأجهزة المحمولة مبلغ 30 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية العام الجاري 2012 .

وقالت الدراسة لاتي قامت بها مؤسسة “ABI Research” والمتخصصة في أبحاث أسواق التكنولوجيا العالمية، أن هذا المبلغ يأتي في الوقت الذي يشهد هذا القطاع نمواً هائلاً وتحولا في كيفية التعاطي مع الكثير من المسائل عبر الأجهزة المحمولة بدلاً من الطريقة التقليدية والمتمثلة في أجهزة الكمبيوتر الثابتة .

وتوقعت الدراسة أن ينتهي العام 2012 بتراجع منسوب تحميل التطبيقات لتوجه أغلب المطورين إلى أنشاء تطبيقات مدفوعة بدلاً من المجانية ولاتي كانت سائدة في متاجر التطبيقات المختلفة، إلا أن المرودود سيكون مضاعفاً عن العام 2011 .

وتسيطر شركة آبل على حصة ألسد في هذا المجال لاحتواء متجر تطبيقاتها على أكثر من مليون تطبيق، تليها شركة جوجل والتي قامت مؤخراً باجراء تعديلات كبيرة في متجر جوجل بلاي رأها محللون أنها منافسة جداً لمتجر آب ستور .

وقالت الدراسة أن عملاقين آخرين قادمين إلى هذه الساحة ألا وهم مايكروسوفت وشركة RIM الكندية واللتان بدأتا بتشجيع المطورين على تطوير تطبيقات لأنظمتها مقابل جوائز ومبالغ مالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة