سيمانتيك: “برمجية جوجل درايف الخبيثة” تنشر بسرعة فانتبه !!

آخر تحديث : الثلاثاء 25 مارس 2014 - 11:24 صباحًا
جوجل درايف

جوجل درايف

في تقرير أمني جديد فقد حذرت شركة “سيمانيك” Symantec من محاولات نشر برمجيات خبيثة تحت شعار خدمة جوجل درايف الشهيرة “Google Drive” للتخزين السحابي .

ويعتمد من وراء هذه البرمجيات الخبيثة على سمعة شركة جوجل وخاصة خدمة جوجل درايف ، حيث يتم إرسال رسائل تتضمن شعار الخدمة ومرفق معها مرفقات تطلب الرسالة بضرورة تنزيل هذه المرفقات لأهميتها.

وبحسب تقرير Symantec فان النقر على هذه المرفقات سيؤدي إلى توجيه المستخدم إلى صفحة أخرى شبيهة بصفحة تسجيل الدخول الخاصة بشركة جوجل، إلا أنها في الواقع عبارة عن برمجية خبيثة، وبالتالي بمجرد تسجيل بيانات المستخدمين يقوم النظام بحفظها.

الأمر الخطير هنا أن القراصنة يتابعون معك خطوة بخطوة على أنك لم تقع في فخ الكتروني، حتى يتاح لهم الوقت المناسب لقرصنة ما يشاؤون من بيانات عبر حسابات جوجل.

وطالبت سيمانيك من الذين وقعوا ضحية لـ “برمجية جوجل درايف الخبيثة” إلى تغيير كلمة المرور على الفور، وتشدد على ضرورة عدم فتح أية رسالة إلكترونية من مصادر غير موثوقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة