الصين ما زالت الأولى في الهجمات الألكترونية تلتها أندونيسيا !!

آخر تحديث : الأربعاء 24 يوليو 2013 - 9:45 صباحًا
هاكر

هاكر

كشفت دراسة أمنية جديدة خاصة بالربع الأول من العام 2013 عن معدل الهجمات الالكترونية ومصادرها أن الصين قد تصدرت قائمة دول العالم التي تشن من داخلها هجمات الكترونية

وقالت الدراسة التق قامت بها مؤسسة Akamai للأبحاث أن الصين تحتل المرتبة الأولى في الدول التي تشن منها الهجمات الالكترونية بنسبة 34% بعد أنا كانت 41% في الربع الرابع من العام 2012 وهو ما يعتبر تحسناً أمنياً لصالح السلطات الصينية.

الخاسر الأكبر هنا هي أندونيسيا والتي أحتلت المرتبة الثانية في الربع الأول من العام الجاري بعد الصين بنسبة 21%، والتي أرتفعت نسبتها بشكل مخيف حيث كانت نسبة الهجمات الإلكترونية فيها 0.7% فقط خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من 2012.

أما المرتبة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 8.3%، تلتها تركيا بنسبة 4.5%، ثم روسيا بنسبة 2.7%، ثم الهند بنسبة 2.6%، ثم تايوان بنسبة 2.5%، ثم البرازيل بنسبة 2.2%، وتليها رومانيا بنسبة 2%، بيما جاءت هونج كونج بالمركز العاشر في القائمة بنسبة 1.6%.

ولعل من أبرز أنواع الهجمات الالكتروينة التي تشن من الصين هي هجمات “الحرمان من الخدمة” (DDoS Attacks)، التي تتسبب في تعطيل المواقع والخوادم الإلكترونية وإخراجها من الخدمة مؤقتا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة