جوجل تكافئ الهاكر “مازن جمال” بمبلغ 5 آلاف دولار لإكتشافه ثغرة خطيرة

آخر تحديث : الأربعاء 30 أبريل 2014 - 9:07 صباحًا
جوجل تكافئ الهاكر “مازن جمال” بمبلغ 5 آلاف دولار لإكتشافه ثغرة خطيرة

محرك بحث جوجل

جوجل تكافئ الهاكر “مازن جمال” بمبلغ 5 آلاف دولار لإكتشافه ثغرة خطيرة … ما زال الهاكر المصري الأخلاقي الطالب مازن جمال يصول ويجول في مواقع الشركات التقنية العملاقة ليضع يده على ثغرات لم يسبقها أحد إليها.

وبعد العديد من الثغرات التي أكتشفها مازن جمال في العديد من المواقع العالمية لعل من أبرزها شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك“، أستطاع مؤخراً اكتشاف ثغرة أمنية جديدة في نطاق Google.com الرئيسي .

وتتيح الثغرة التي أكتشفها جمال وبحسب تصريح للبوابة العربية للأخبار التقنية وهي من نوع Reflected XSS في نطاق Google.com تتيح للقراصنة استغلالها للإيقاع بمستخدمي خدماتها وسرقة حساباتهم.

وقام مازن جمال بإبلاغ الفريق الأمني لدى “جوجل” بالذكرة الأمنية التي اكتشفها، الأمر الذي دفع جوجل إلى مكافأته بمبلغ خمسة آلاف دولار أمريكي بعد عدة أيام.

الجدير ذكره أن أسم مازن جمال أصبح اسماً لامعاً في مجال اكتشاف الثغرات الأمنية، وهو ما دفع العديد من الشركات مثل ياهو وسوني وفيسبوك بوضع أسمه ضمن قوائم الشرف خاصتهم للقراصنة الأخلاقيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة