توقف موقع ” فيميو ” Vimeo بسبب هجوم DDoS

آخر تحديث : الأحد 2 فبراير 2014 - 8:12 صباحًا
توقف موقع ” فيميو ” Vimeo بسبب هجوم DDoS

vimeo

يتعرض موقع رفع ومشاركة الفيديو الشهير ” فيميو ” أو Vimeo لهجوم ألكتروني عنيف من نوع DDoS أو ما يعرف بهجمات الحرمان من الخدمة .

وقام على أثر عذا الهجوم إدارة الموقع بإيقاف سيرفرات الموقع مؤقتاً ريثما يتم استرجاع الموقع والذي تأثر من هذا الهجوم جزئياً.

ما هي هجمات DDoS أو ما يعرف بالحرمان من الخدمة

DDOS وهي اختصار ل “Distributed Denial-of-Service Attack”, وتعني ان مجموعة من اجهزة الكمبيوتر تقوم بمهاجمة سيرفر واحد (خادم واحد) بهدف حجب الخدمة عليه.

الكثير من المواقع تحجب عن العمل بسبب هذه الهجمة “Distributed Denial-of-Service Attack”, هذه الهجمة هي من نوع “DoS attack” و تأتي من اكثر من حاسوب او مصدر في نفس الوقت. لكن ما معنى “DoS attack” ؟

DDOS هي نوع من الهجمات التي تحاول ان تجعل موارد السيرفر او الخادم غير متاحة للمستخدم. هذا يعني انه عندما يحصل “DoS attack” يتم استهلاك “Traffic” الموقع مما يؤدي الى انقطاع الموقع عن العمل و الظهور للزوار.

فيميو

Vimeo_logoفيميو أو Vimeo هو موقع يتيح للمستخدم رفع ملفات الفيديو ومشاركتها أو حتى استخدامها في مواقع الاتصال الاجتماعية، تم تأسيس الموقع في نوفمبر 2004 عن طريق زاك كلاين وجيك لودويك.

وبدءاً من شهر سبتمبر 2011 بدأ موقغ فيميو باجتذاب 65 مليون زائر شهريا وأكثر من 8 ملايين مشترك. 15 بالمئة من محتويات فيميو تأتي من الهواتف النقالة. وبدءا من 4 ماي 2012، تم حجب موقع فيميو من قبل مزودي خدمات الإنترنت في الهند لأسباب غير معروفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة