بدوي: يجب أستغلال نفوذ الشبكات الإجتماعية للنهوض بالمستوى الثقافي

آخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2013 - 4:14 مساءً
badwi

badwi

قال الباحث والخبر في شؤون الشبكات الإجتماعي “محمد بدوي” أن شبكات التواصل الاجتماعي تعتبر في بلداننا من أولويات الشباب مرجعة بذلك مسائل التعليم إلى مراتب متأخرة وذلك خلال مشاركته في محاضرات اليوم الرابع لفعاليات منتدى التعليم الدولي والمنعقد في الرياض.

وقال البدوي أن عدد مستخدمي الفيسبوك في السعودية بلغ 6 ملايين مستخدم يليه موقع تويتر بعدد 4 ملايين مستخدم، و 190 مليون مشاهدة لموقع يوتيوب من المملكة، مشيراً أن تويتر الأكثر أستحواذا على المستخدمين.

وقال بدوي أنه لا بد من توظئيف هذه الوسائل من قبل الجهات الحكومية المختصة لكونها أرض خصبة لإيصال الفكر التعليمي إلى ملايين الطلبة والشباب الذي هدفع الأول الجوانب الترفيهية مثل مشاهدة الفيديو عبر يوتيوب أو الدردشة على شبكة فيسبوك.

ونوه بدوي بالإمكانات الكبيرة والواسعة التي يمتلكها موقع “تويتر” وما يتيحه من تطبيقات واسعة بمجالات التعليم على الرغم من المساهمة المحلية الخجولة لتوظيف قدرته على مستوى المؤسسات التعليمية، ومنها عمل حسابات على هذا الموقع والتواصل مع الطلبة والعاملين في قطاعات الدولة التعليمية وغير التعليمة من أجل سرعة التواصل أولاً و التوعية التثقيفية ثانياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة