فيسبوك تكشف النقاب عن واجهة Facebook Home لمنصة أندرويد

آخر تحديث : الجمعة 5 أبريل 2013 - 7:47 صباحًا
مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم ومن خلال مؤتمرها الخاص عن واجهة جديدة لنظام التشغيل “أندرويد” والتي تتناسب مع متطبات الشبكة وقد أطلق عليها اسم “Facebook Home”.

وتعتبر هذه الواجهة وبحسب فيسبوك بمثابة واجهة بداية “Luncher” للهواتف الذكية والحواسب اللوحية، حيث تمتلك مزايا وخواص الشبكة مثل عرض أخر المشاركات والرسائل الواردة للمستخدم على حسابه في “فيسبوك” بشكل مختلف على شاشة جهازه الذكي الرئيسية.

وقال مارك زوكربيرج مدير شبكة فيسبوك أن الواجهة الجديد توفر صفحة خاصة للتطبيقات المفضلة بالإضافة إلى تبويب لعرض التطبيقات الكاملة، كما أنها تتيح اختصارات سريعة لتحديث الحالة ومشاركة الصور، والمفيد أيضاً فيها أنه يمكن للمستخدم تخطى واجهة البداية تلك للوصول إلى تطبيقاته عبر وضع إصبعه على صورته على شاشة الجهاز ومن ثم القيام بالسحب إلى أعلى.

وتتميز هذه الواجهة باستعراض مختلف لصور الاصدقاء حيث تظهر تلك الصور في الجهة العليا اليمنى من الشاشة ويستطيع المستخدم أثناء المراسلة الضغط على أي من تلك الصور لفتح نافذة المحادثة مع صاحبها، وهي ميزة تدعى “Chat heads” .

وأما عن موعد توفر هذه الواجهة في متجر جوجل بلاي فقال زوكربيرج أنها ستتوفر في متجر جوجل بلاي بتاريخ 12 أبريل الجاري، وأنها ستدعم هواتف شهيرة مثل جالاكسي نوت 2 وجالاكسي اس 3 و جالاكسي اس 4 و HTC One و غيرها من الهواتف المتقدمة تقنياً.

اقرأ أيضاً: الكشف رسمياً عن هاتف فيسبوك “HTC First”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة