معرض المواقع الإلكترونية السورية 2010

آخر تحديث : الإثنين 25 يونيو 2012 - 7:59 صباحًا
معرض المواقع الإلكترونية السورية 2010
معرض المواقع الإلكترونية السورية
معرض المواقع الإلكترونية السورية

في زمن بات فيه العالم أصغر من شاشة موبايل ، وبهدف  المساهمة في نشر ثقافة المعلوماتية والتعريف بالمحتوى الرقمي العربي وتقانات الإنترنيت وتراسل المعطيات ، إضافة لخلق فرصة للتواصل مع جمهور الإنترنيت في سوريا ، تقيم مجموعة فينوس لتنظيم المعرض والمؤتمرات الدورة الثالثة لمعرض المواقع الإلكترونية web it Syria 2010  في مدينة المعارض بدمشق في الفترة ما بين 13 وحتى 16 من نيسان الجاري تحت رعاية وزارة الاتصالات والتقانة .

إن الأهمية الكبيرة للمعرض تتضح في إلقائه الضوء على أهمية المواقع الإلكترونية كونها أحد أهم علائم المجتمع المعاصر لانتمائها إلى ثقافة العالم الرقمي الحديث الذي يرتكز على مفرزات ثورة المعلومات . بحيث يغدو الوجود الطبيعي لأي كيان مرتبطاً إلى حد كبير بوجود هذا الكيان على شبكة الويب. وهذا ما يؤكد الحاجة نحو بناء مواقع الكترونية متفاعلة مع الجمهور .

كذلك تتجلى أهمية المعرض في كونه يوفر مساحة حيوية  تلاقي بين طرفي المعادلة في المواقع الإلكترونية وتقانات الإنترنيت من جهة وبين عناصر كل طرف من جهة أخرى .

وبالتالي توفيره فرصة التلاقي المباشر بين منتجي الموقع والجمهور الهدف  الذي بدوره سيراكم التغذية الراجعة والتي بدورها تساعد في الارتقاء بنتاج الموقع الالكتروني بما ينسجم مع الرغبة والحاجة والترفيهة …الخ.

من أهداف المعرض :

  • الربط بين مختلف القطاعات، بهدف اطلاعهم على كل جديد.
  • مد جسور بيننا وبين العالم، من خلال معرض الانترنت، ودعم هذه الجسور لنصبح جزءاً من هذا العالم الرقمي.
  • تعزيز قيمة الانترنت في سوريا، عبر التواصل بين الزوار والعارضين من جهة، والعارضين فيما بينهم من جهة ثانية، والعارضين وأصحاب القرار من جهة ثالثة.
  • إيجاد تربة خصبة في أرض المعرض، ومناخ ملائم لنمو سوق الاستثمار في سوريا، من خلال الانترنت.
  • تبادل الخبرات المحلية والعربية في مجال المواقع الالكترونية والتقانات الحديثة المستخدمة في الانترنت وسبل التفاعل مع زوار المواقع.
  • سبر المواقع الالكترونية العربية والسورية بما يفيد الدارسين في هذا المجال وبما يحرض المؤسسات العامة والخاصة للاستفادة من تجارب الآخرين.
  • إبراز أهمية مواقع الانترنت كحالة إعلامية محدثة يتطلبها العمل الاستثماري في مختلف المجالات.
  • رفع مستوى التعامل مع المحتوى في استخدام تقانات الاتصال الحديثة انطلاقاً من اعتبار المحتوى هو الهدف وأن التقانة هي الوسيلة.
  • دعم المحتوى العربي على شبكة الانترنت والاهتمام به كصناعة.
  • رفع مستوى العلاقة بين الجمهور المستهدف ومواقع الانترنت.

لم يتأخر المعرض في دورته الثالثة عن توفير الجديد فأتى بفكرة جديدة المسابقة بين المواقع التي ستكون أحد فعالياته والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف الموجهة لمصممي ومطوري صفحات الويب وأصحاب تلك المواقع (السورية) :

الهدف من مسابقة المواقع الإلكترونية السورية:

  1. المساهمة في نشر ثقافة الإنترنيت (أسلوب جديد للحياة مفروض علينا وليس لنا خيار فيه ، سوى أن نحسن أنفسنا بالعلم فيه لا تجاهله )
  2. المساهمة في عملية الدخول والاندماج في العالم الرقمي .
  3. المساهمة في بناء وصناعة ونشر المحتوى الرقمي العربي .
  4. التأكيد على أن المواقع الإلكترونية هي جزء هام من عملية الاستثمار .
  5. خلق مناخ المنافسة الشريفة بين العاملين في هذا القطاع في مختلف الاختصاصات ( تصميم ، برمجة  ، نشر …الخ)
  6. تطوير المواهب والأفكار المبدعة وإظهارها كفكر سوري منا فس للآخر ويتفاعل معه.
  7. المساهمة في نشر ثقافة الملكية الفكرية وتعزيز العمل بهذا المبدأ.
  8. التأكيد على استخدام المعايير المحلية والدولية في بناء المواقع الإلكترونية وجعلها إلزامية .
  9. وجود حدث دوري هام في سوريا ينطوي تحته جميع التجاري الناجحة لإبراز الأفضل منها للارتقاء بالأعمال وجعلها تنافسية مع المجتمع المعلوماتي الدولي .

الجمهور المستهدف للمعرض :

إن الهدف الأكبر للمعرض هو التواصل مع جمهور الإنترنيت وهم ليسوا بالضرورة المعنيون بتكنولوجيا  وتقنيات الإنترنيت لأن من يتابع الإنترنيت هو الجمهور العام بكل توجهاته الإنسانية (تجارة أعمال – فن – رياضة – طب – دين –… ) وغيره
لذلك فإن اهتمام المعرض كان نحو المواقع التي تقدم أكبر حجم من الفائدة للجمهور ، وهذا ما يؤكد تنوع نشاطات المشتركين في هذه الدورة .

إن فلسفة المعرض تتجه نحو تقديم حالة مثلى من التواصل مع جمهور الإنترنيت ، وتحديداً فئة الشباب اللذين هم حسب الإحصائيات الشريحة الأكبر  في سورية تتابع الإنترنيت .

إن أسمى هدف للمعرض هو تحقيق الفائدة الاقتصادية والاجتماعية والحضارية في سورية من خلال نشر ثقافة المعلوماتية وإيصال أفكار كل طرف للآخر ( المواقع والجمهور  ) ، بحيث يكون التفاعل بينهما أكبر وليكون تعاطي الفرد مع الإنترنيت متجلياً في أكثر عملية تصفحه لزمن محدد من خلال دفعه للتعاطي مع المواقع وإنشاء علاقة إنسانية فكرية  واستثمارية ومالية مع هذه المواقع التي هي روح العصر وتطوره.
تواجد هام وملحوظ للقطاع العام مما يعكس وعي تلك الادارات للدور المناط بها وفق الرؤيا الجديدة في عالم الانترنيت وتتمثل  المشاركة بوزارات : الاتصالات ,النقل، الثقافة ، السياحة ، الاقتصاد ومؤسساتها والجامعات : دمشق ، البعث، تشرين ، الافتراضية السورية.
يوجد تقريباً 70 شركة من معظم الاختصاصات مشاركة في المعرض وأكثر من مئة وعشرين موقع اللكتروني.

الراعي الرئيسي للمعرض

مزود خدمة الانترنيت INET سيقدم لكل أعضاء غرف التجارة والصناعة والمحامين والأطباء والمهندسين موقع .مع استضافة مجانية لكل من يزور المعرض لمدة عام كامل .

إذاعة ميلودي راعي فضي أيضاً للمعرض ومحطة سما الفضائية والعربية للإعلان الاللكتروني.

كعادته المعرض يستضيف الإبداعات الشابة والتجارب الفردية والمميزة بدون أية تكاليف لأصحابها مما يساعده على الانتشار والتسويق .

نبيل القصير
رئيس اللجنة التنظيمة
لمزيد من المعلومات :
011 2314558
011 2314557
094 7410044
www.webitsyria.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة