اكتشاف ثغرة في متصفح “إنترنت إكسبلورر” تتيح السيطرة على نظام التشغيل

آخر تحديث : الإثنين 28 أبريل 2014 - 8:27 صباحًا
IE

IE

اكتشاف ثغرة في متصفح “إنترنت إكسبلورر” تتيح السيطرة على نظام التشغيل … اكتشفت شركة الأمن الالكتروني السيبراني FireEye ثغرة أمنية في متصفح الانترنت التابع لعملاق البرمجيات الامريكية مايكروسوفت متصفح “إنترنت إكسبلورر”.

وقالت FireEye أن الثغرة الأمنية المكتشفة في متصفح إنترنت إكسبلورر أتاحت للقراصنة بالفعل بإجراء هجمات ضد بعض الشركات الأمريكية، الأمر الذي دفع مايكروسوفت للسعي إلى إغلاق هذه الثغرة.

وتكمن المشكلة الفعلية في تلك الشركات التي ما زالت تعتمد في عملها على نظام التشغيل “ويندوز إكس بي” وهو النظام الذي لن تصل إليه أي تحديثات تتعلق بسد هذه الثغرة الخطيرة بسبب توقف دعم مايكروسوفت لها، مما يبقى المجال أمام القراصنة لاستغلالها وشن هجمات عليها.

وأكدت الشركة الأمنية FireEye أن مجموعة محترفة جدًا من المخترقين تمكنوا من استغلال الثغرة في حملة أطلق عليها اسم “عملية الثعلب السري” Operation Clandestine Fox، بينما تؤدي هذه الثغرة مثلاً بفرض سيطرة كاملة على نظام التشغيل المصاب، ثم تقوم بعرض أو تغيير أو حذف بيانات المستخدم، أو تثبيت برامج خبيثة، أو إنشاء حسابات من شأنها أن تعطي القراصنة حقوق المستخدم الكامل.

قم بتحميل إنترنت إكسبلورر 11

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة