تويتر ومايكروسوفت و جوجل يشاركون فعاليات اليوم العالمي لأمان الإنترنت 2014

آخر تحديث : الأربعاء 12 فبراير 2014 - 11:58 صباحًا
تويتر ومايكروسوفت و جوجل يشاركون فعاليات اليوم العالمي لأمان الإنترنت 2014

اليوم العالمي لأمان الإنترنت

في الحادي عشر من فبراير من كل عام يصادف موعداً تقنياً أمنياً هاماً وهو اليوم العالمي لأمان الإنترنت أو Safer Internet Day ، حيث تشارك كبرى شركات التقنية في العالم بهذه المناسبة من خلال فعاليات توعية في أمان الإنترنت حول العالم.

ولهذا العام تقدم عملاق البحث “جوجل” بمجموعة من النصائح الأمنية في مجال الأمن وحماية الخصوصية على صفحة خاصة باسم (Saftey Center).

مايكروسوفت من جانبها أطلقت صفحة على الإنترنت نشرت فيها المبادئ العامة لحماية الخصوصية والبيانات الشخصية على الإنترنت. وأطلقت حملة إلكترونية بعنوان “افعل شيئاً واحداً”، بمعنى أنه يطلب من المشاركين بالحملة اتخاذ اجراء واحد على الأقل في هذا اليوم لجعل الإنترنت مكاناً آمناً. وخصصت للحملة كلمة دلالية على تويتر باسم (#Do1thing)، لينشر الناس مشاركاتهم الفعلية بهذه المناسبة.

شبكة التدوين المصغر “تويتر” لم تسمح لمناسبة اليوم العالمي لأمان الإنترنت أن تمر مرور الكرام، حيث قدمت منحة إعلانية مجانية على موقعها لبعض الشركات غير الربحية المساهمة في حماية الإنترنت.

يذكر أن مناسبة اليوم العالمي لأمان الإنترنت كانت قد بدأت فعالياته لأول مرة في العام 2010 حينها شاركت مايكروسوفت بفعالية هذا الحدث منذ إطلاقها.

تويتر ومايكروسوفت و جوجل يشاركون فعاليات اليوم العالمي لأمان الإنترنت 2014

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة