فيسبوك تعيد تفعيل عبارة ” استغفر الله العظيم ”

آخر تحديث : الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 8:01 مساءً
فيسبوك تعيد تفعيل عبارة ” استغفر الله العظيم ”

فيسبوك استغفر الله العظيم

فيسبوك تعيد تفعيل عبارة ” استغفر الله العظيم ” … رداً على مسألة حجب الفيسبوك لعبارة ” استغفر الله العظيم ” ، فقد أكدت مديرة الاتصال المؤسسي لـ فيسبوك في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى جمانة عنتر أن حجب هذه العبارة كان تقنياً بحتاً وليس له أي جانب سياسي أو ديني.

وقالت جمانة أن نظام الأمن في الفيسبوك يلتقط كلمات أو عبارات معينة يتم تداولها بسن كم كبير من المستخدمين للتأكد من أن هذه العبارة ليست عنصرية أو ليست سبام، وبالتالي يتم إستدعاء خبير اللغات التي كتبت بها العبارة ليشرح للمعنيين وإدارة الشركة بأن الأمر طبيعي أم انه أمر ممنوع وبالتالي يتم إتخاذ قرار بخصوص فك الحجب عن العبارة أو الكلمة المعنية.

وفي تصريح خصت به صحيفة الغد الأردنية فقد قالت عنتر أن توقيف نشر عبارة استغفر الله العظيم كان لفترة مؤقتة ومن ثم أعيد نشرها وتفعيل العبارة على الفيسبوك وبالتالي تم تصويب المسألة، مؤكدةً أن كرار العبارات والمصطلحات بنسب عالية من قبل المستخدمين يحفز النظام التقني على إيقافها وتمحيصها أمنيا ولغويا ومن ثم اتخاذ القرار بشأنها وهو ما حصل مع عبارة ” استغفر الله العظيم ”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • a.majeed

    a.majeedمنذ 8 سنوات

    الحمد لله على نعمته

الاخبار العاجلة