مصر وقطر تقدمتا لفيسبوك بطلبات للحصول على بيانات مستخدمين

آخر تحديث : الأربعاء 28 أغسطس 2013 - 8:59 صباحًا
فيسبوك

فيسبوك

قال تقرير الشفافية الجديد والذي أصدرته شبكة التواصل الأجتماعي الأشهر عالمياً أن مصر وقطر هما الدولتين العربيتين التين تقدمتا إلى شبكة للحصول على بيانات بعض مستخدمي الشبكة، حيث قال التقرير أن مصر تقدمت بثمانية طلبات للحصول على معلومات حول 11 مستخدم، بينما تقدمت قطر بثلاثة طلبات للحصول على معلومات حول ثلاثة مستخدمين، ولم تستجب “فيسبوك” لأي من تلك الطلبات.

وأما عن الولايات المتحدة الأمريكية والتي تربعت على قائمة الحكومات في العالم بطلباتها فقد قال التقرير أن الحكومة الأمريكية تقدمت بما يقرب من 12 ألف طلب للحصول على معلومات ما يقرب من 21 ألف مستخدم، واستجاب موقع التواصل الاجتماعي لنحو 79% لتلك الطلبات كاشفا عن بعض من معلومات المستخدمين المطلوبة.

الهند جاءت بالمرتبة الثانية عالمياً بعدد طلبات بلغت 3245 طلب للحصول على معلومات 4144 مستخدم حيث أستجابت “فيسبوك” لنحو 50% من تلك الطلبات فقط، بينما المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة بنحو 1975 طلب، وألمانيا في المرتبة الرابعة بنحو 1886 طلب، وايطاليا في المرتبة الخامسة بنحو 1705 طلب، وفرنسا في المرتبة السادسة بنحو 1547 طلب حكومي.

“كولين سترتش” وهو المستشار العام لشبكة “فيسبوك” قال أن الشركة تتعامل بصرامة ووفق لوائح محددة مع الطلبات الحكومية للحصول على معلومات حول مستخدميها، وذلك بهدف حماية بيانات المستخدمين لخدمات شركته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة