تحذير: تطبيق “ديندرويد” Dendroid على الأندرويد يسجل مكالماتك ويسيطر على هاتفك !!

آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 8:31 صباحًا
تحذير: تطبيق “ديندرويد” Dendroid على الأندرويد يسجل مكالماتك ويسيطر على هاتفك !!

تطبيق "ديندرويد" Dendroid

تحذير: تطبيق “ديندرويد” Dendroid على الأندرويد يسجل مكالماتك ويسيطر على هاتفك !! … حذر خبراء أمنييون من تطبيقت جسسي جديد موجه للأجهزة العامبلة بنظام التشغيل أندرويد يطلق عليه أسم تطبيق “ديندرويد” Dendroid .

وقال الخبراء أن تطبيق التجسس الجديد تطبيق “ديندرويد” Dendroid يندرج ضمن فئة “الجرذان” أو “RAT” بالإنجليزية، وهو اختصار لعبارة “أداة الإدارة عن بعد”، حيث يتم التحكم به من خلال مبرمجه لسرقة البيانات من الجهاز الضحية.

وإلى جانب قدرة تطبيق “ديندرويد” Dendroid التحكم فيما سبق ذكره منتسجيل المكالمات الصوتية، واستخدام الكاميرا لتسجيل الفيديو دون علم الضحية، ونسخ الصور والرسائل، وسرقة البريد الإلكتروني وحساب “فيس بوك”، والكثير من آليات التحكم الأخرى، فإن التطبيقلديه القدرة على تجاوز نظام الفحص الخاص بمتجر جوجل الإلكتروني “جوجل بلاي”.

وقال الخبراء الأمنييون أنه لا مجال لكشف عن هذا التطبيقحالياً وأن أفضل طريقة لحماية جهازك منه هو أن تكون واثقاً من التطبيقات التي تقوم بتحميلها على جهازك الأندرويد، ناهيك عن ضرورة استخدام برامج مكافحة الفيروسات الخاصة بالأجهزة النقالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة