مدير المخابرات الأمريكية يؤكد تعاون الشركات التقنية مع المخابرات

آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2013 - 9:49 صباحًا
مدير المخابرات الأمريكية يؤكد تعاون الشركات التقنية مع المخابرات

اوباما يرشح جنرالا متقاعدا مديرا جديدا للمخابرات الامريكية

مع أن الرئيس الأمريكي باراك أوباماً أخرجنا من دائرة الشك إلى دائرة اليقين في تصريحه الرسمي بتعاون حكومته مع كبرى شركات التقنية في أميركا، تتيح للسلطات الأمريكية الأطلاع على بيانات مستخدمي تلك الشركات في حال ضرورة الأمن القومي كما قال أوباما، إلا أن التأكيد الثاني جاء على لسان جيمس كلابر مدير المخابرات الوطنية الامريكية.

وبعد نفي الشركات التقنية الكبرى التعاون مع السلطات الأمريكية في التجسس على مستخدميها وحديث مؤسس فيسبوك “مارك زوكربيرج” بأنه لا علم له ببرنامج PRISM للتجسس الحكومي على مخدمات شركته ، فقد كان للسيد جيمس كلابر وهو مدير المخابرات الوطنية الامريكية رأياً أخر حيث قال أن ما نشرته صحيفتي واشنطن بوست وجارديان البريطاينة صحيح وأنها قانونية لكون الكونجرس قد وافق عليها .

كلاير تابع كلامه قائلاً أن حكومة الولايات المتحدة لم تحصل من جانب واحد على معلومات من خوادم شركات تقديم خدمات الاتصالات الالكترونية الامريكية. كل هذه المعلومات يتم الحصول عليها بموافقة محكمة مراقبة المخابرات الخارجية وبعلم شركات تقديم خدمات الاتصالات .”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة