سامسونج و جوجل تمدّدان التعاون 10 سنوات

آخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2014 - 11:00 مساءً
سامسونج و جوجل

سامسونج و جوجل

جددت شركتي جوجل الأمريكية و سامسونج الكورية الجنوبية أتفاق التعاون فيما بينهما والمتعلق في مجال الأبحاث والمنتجات .

الأتفاق الجديد تم تجديده لمدة 10 سنوات ومن شأنها تعزيز التعاون بين الشركتين في مجال الأبحاث وعن المنتجات وسماح لكل شركة بأستخدام براءة الأختراعات من دون اللجوء إلى قضايا.

وتعتبر شركة سامسونج الكورية الجنوبية أكبر شركة في مجال تصنيع الأجهزة المحمولة العامبلة بنظام الأندرويد بفصل سلسلة جالاكسي من هواتف ذكية وأجهزة لوحية .

المصدر

شركة سامسونج

شعار شركة سامسونجتأسست شركة سامسونج الكورية الجنوبية في 1 مارس من العام 1938 في ديغو من خلال لي بيونغ شول، وهي شركة مختصة في صناعة الألكترونيك، وهو الاسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة.

وتمتلك شركة سامسونج عدة مكاتب في 58 دولة، منهم دول عربية مثل شركة سامسونج الاردن وتشغل الشركة أكثر من 254000 عامل.

تنشط الشركة Samsung في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا.

وتعد شركة Samsung ثاني أكبر منتج للهواتف النقالة قبل موتورولا وبعد نوكيا، وقد تطورت بسرعة كبيرة لتصبح مؤسسة عالمية يمتد نطاق عملها إلى التقنيات المتطورة، أشباه الموصلات، إنشاء ناطحات السحاب والمصانع، البتروكيماويات، الأزياء، الأدوية، المؤسسات المالية، الفنادق، وغير ذلك. وقد سمحت لنا اكتشافاتنا، اختراعاتنا ومنتجاتنا المتميزة بتحقيق الريادة في تلك المجالات، والمساعدة في تطوير تلك الصناعات بصورة مستمرة.

لقد برزت سامسونج كلاعب رئيسي في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم منذ تأسيسها في عام 1969م. تضم سامسونج الكترونكس اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، بالإضافة إلى 59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة. وتركز الاستراتيجية العالمية لشركة سامسونج الكترونكس على ثمان مناطق مهمة حول العالم وتضم أمريكا الشمالية، أوروبا، جنوب شرق آسيا، آسيا الوسطى، الشرق الأوسط وأفريقيا، الصين، ومنطقة جزر الكاريبي وأمريكا اللاتينية. وتعمل سامسونج وفقًا لرؤيتها لمفهوم “التقارب الرقمي”، حيث يتم ترابط الأشياء عبر الشبكات الرقمية، من خلال اربع وحدات عمل رئيسية وهي: الأجهزة المنزلية، أجهزة المكاتب، أجهزة الهاتف النقال، والمكونات الأساسية، والتي تدخل في العديد من الصناعات وتساهم في إنتاج أحدث الابتكارات الرقمية في العالم. وتعد سامسونج الكترونكس حاليًا أكبر مصنع لشاشات الحاسب الآلي على مستوى العالم.

شركة جوجل

شعار شركة جوجلتعتبر الشركة الأمريكية العملاقة “جوجل” في الأصل عبارة عن محرك بحث على شبكة الإنترنت، فقد أنشأ هذه الشركة طالبا الدكتوراه في جامعة ستانفورد الأمريكية “لاري بايج” و “سرجي برين” وذلك في عام 1998 م.

ويعتبر شركة جوجل ذات أكبر وأقوى محرك بحث على شبكة الانترنت، حيث يستقبل على الأقل ما يقارب عن 200 مليون طلب بحث يومياً.

تعتبر كلمة Google باللغة الإنجليزية هي تحريف لكلمة “googol” والتي اخترعها ملتون سيروتا للدلالة على رقم 1 يتبعه مئة صفر، وذلك للدلالة على العدد الهائل من صفحات الشبكة والتي يتم فهرستها من قبل محرك بحث جوجل، وللدلالة على إصرار الشركة على تنظيم الكم الهائل من البيانات والمعلومات الموجودة في خادمات “كمبيوترات” منتشرة حول العالم، وإصرارها على إتاحة تلك البيانات لمستخدميها، أو بمعنى يتفحص وهو ما يقابله في الإنكليزية، هناك أيضاً الفعل الجديد على اللغة to google والذي يعني القيام بالبحث على الشبكة باستخدام محرك البحث جوجل.

يعمل في شركة جوجل ما يفوق 5680 موظف. وقد أعلنت شركة جوجل عن افتتاح مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط و أفريقيا في القاهرة بتاريخ 6 يونيو 2007.

آلية عمل محرك بحث جوجل

تعمل آلية فهرسة المواقع في محرك بحث جوجل بشكل تلقائي ، بحيث تتنقل “العناكب” وهي روبوتات برمجية بين المواقع ومحتوياتها الجديدة وتقوم بإدراجها بشكل تلقائي في قائمة الفهرسة.

لذلك لا يحتاج أي موقع جديد في الإنترنت أو أي بيانات جديدة في نفس الموقع لأي عملية إدخال يدوية في محرك بحث جوجل، كما يتم حفظ نسخة الكترونية لكل صفحة ويتم إدراجها في القائمة وتحديثها دوريّا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة