إجراءات أمنية من جوجل و أبل تغضب الـ FBI !!

آخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:43 مساءً
مكاتب شركة جوجل

مكاتب شركة جوجل

إجراءات أمنية من جوجل و أبل تغضب الـ FBI !! … في سعيهما لحماية خصوصيات مستخدميهم فقد أعلنت شركتي أبل وجوجل من تدابير أمنية جديدة تمنع وصول الحكومات إلى البيانات الخاصة بعملائهما والموجودة على هواتفهم الذكية، ما أزعج الشرطة ومكتب التحقيقات الفدرالي FBI.

وقالت الشركتين أن من أهم الأمور التي دعمتها لحماية خصوصيات المستخدمين هي تقنيات التشفير للبيانات مثل رسائل البريد الإلكتروني والصور والأسماء، وبالتالي خصوصيات الناس ستكون بعيدة عن التطفل الحكومي، كما وعدت الشركتين عملاءها بعدم تمكن أي شخص من الاطلاع على معلوماتهم الشخصية بعد تقنيات التشفير هذه.

من جهتها أعرب مكتب التحقيقات الاتحادي على لسان المدير العام للمكتب جيمس كومي وبلهجة شديدة وغاضبة أن هذه الطريقة “تسمح لبعض الناس أن يكونوا فوق القانون”، وذلك رداً على قرار شركة أبل تشفير البيانات من رسائل البريد الإلكتروني والصور والأسماء، في الإصدار الجديد لنظام تشغيل الهواتف المحمولة iOS 8.

جوجل وفرت هي أيضاً نظام تشغير جديد في أجهزة الأندرويد، واقترحتها على مستخدميه. وبعد أن تفرج الشركة عن نسخة جديدة من البرنامج سيتم تحديث هذا النظام بشكل تلقائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة