ممنوع العبث في متصفحي!

آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2013 - 11:06 صباحًا
متصفح كروم

متصفح كروم

مع أرتفاع وتيرة النشاط الإجرامي على الأنترنت والمتمثلة بمحاولة السيطرة على إعدادات متصفح الانترنت الخاص بك والتي ستؤدي حتماً للسيطرة على كافة بياناتك الحساسة مثل كلمات السر التي تدخلها في المواقع المختلفة، ناهيك عن قدرة من يقف وراء البرمجيات الخبيثة والتي تستهدف إعدادات متصفح الويب الحصول على بيانات بطاقاتك الإئتمانية، فقد رأت جوجل ان هناك ضرورة قسوة في التعامل مع هذا النوع من الخطورة وقالت في تقرير لها.

أصبح استخدام الإنترنت الآن أكثر أمانًا من أي وقت مضى — خاصة مع Chrome. ومع تواصل الأبحاث المتعلقة بالأمان والتحديثات التلقائية المتوالية، أصبحت تجربة التصفح أكثر أمانًا وتحسنًا باستمرار. ولكن مؤخرًا ربما تكون لاحظت شيئًا ما في غير محله. لقد زاد النشاط الإلكتروني لمجرمي الإنترنت في ما يتعلق باستخدام البرامج الضارة التي يمكنها التحكم في إعدادات متصفحك بدون أن تشعر. وقد أصبحت هذه المشكلة الأهم تداولاً بين منتديات المساعدة على Chrome؛ ولذلك فنحن نتابع التطورات أولاً بأول ويسعدنا تقديم المساعدة.

يحاول الأشرار خداعك من خلال إقناعك بتثبيت هذا النوع من البرامج وتشغيله من خلال حَزمِه مع شيء ما ربما تكون في حاجة إليه، مثل شاشات التوقف المجانية ومكوِّنات الفيديو الإضافية، بل والمثير أنه قد يكون محزومًا ضمن ما يدَّعون بأنه تحديث أمان. ومن شأن هذه البرامج الضارة التخفي بحيث لا تعرف بوجودها، وقد تغير صفحتك الرئيسية أو تقحم إعلانات ضمن المواقع التي تتصفحها. والأسوأ من ذلك أنها تمنعك من إعادة ضبط إعداداتك وإزالة ما تسببه هذه البرامج من أضرار، وبذلك تظل فريسة لحالة غير مرغوب فيها.

إلا أننا بصدد خطوات للمساعدة تتضمن إضافة زر “إعادة ضبط إعدادات المتصفح” إلى آخر تحديث من تحديثات Chrome، حتى تتمكن من الرجوع إلى الحالة الأولى والقياسية لمتصفح Chrome. ويمكنك العثور على هذا الزر ضمن قسم “الإعدادات المتقدمة” في إعدادات Chrome.

ضمن إصدار Canary الحديث من Chrome، سنحظر تنزيلات البرامج الضارة التي نكتشفها. وإذا كانت الرسالة التالية تظهر لك ضمن شريط التنزيلات أسفل الشاشة، فيمكنك النقر على “تجاهل” على اعتبار أن Chrome يعمل على تأمينك.

هذا علاوة على جهود تصنيف 10 آلاف موقع جديد كل يوم ضمن التصفح الآمن، وبذلك يتم اكتشاف التنزيلات الضارة وحظرها حتى يظل أكثر من مليار مستخدم من مستخدمي الويب آمنين على مختلف المتصفحات التي تستخدم هذه التكنولوجيا. إن من أهم أولوياتنا تأمين المستخدمين، ولذلك فنحن نعمل على توفير المزيد من السبل لمنع عمليات تثبيت البرامج الضارة.

المصدر “ممنوع العبث في متصفحي!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة