وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية تطالب بوقف الحكم القضائي بحجب موقع يوتيوب

آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2013 - 11:14 مساءً
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية تطالب بوقف الحكم القضائي بحجب موقع يوتيوب

يوتيوب

طالبت وزارة الاتصالات المصرية عبر الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات بوقف تنفيذ الحكم الصادر بحجب موقع “يوتيوب” في مصر لمدة 30 يوماً والذي صدر رداً على نشر الموقع فيديو مسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر بيان تلقى مجمع الأخبار التقنية نسخة منه أن حجب موقع “يوتيوب” غير ممكن تقنياً داخل البلاد، حيث أرجعت ذلك إلى أن غلق الموقع سيترتب عليه توقف بعض خدمات “جوجل” مما سيؤثر سلباً على ملايين المواطنين في مصر ويؤدي إلى خسائر اقتصادية للبلاد.

وقال البيان أن حجب الموقع سيؤثر على جودة البحث في محرك بحث جوجل، بينما أشار البيان أيضاً أن للولايات المتحدة الأمريكية وحدها القدرة على غلق الموقع سواء من تلقاء نفسها أو بموجب حكم قضائي أمريكي.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قاموا بعقد اجتماع مع خبراء الاتصالات والقانون والاقتصاد والإدارة لبحث آليات تنفيذ الحكم الصادر بحجب يوتيوب، وهو الاجتماع الذي خلص إلى عدم امكانية حجب موقع مشاركة الفيديوهات دون اتخاذ الإجراءات أو التعرض للخسائر المشار إليهم في البيان ليقوم الجهاز برفع استشكال قضائي لوقف تنفيذ الحكم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة