موزيلا: تفعيل إضافات فايرفوكس سيتطلب النقر على زر التفعيل

آخر تحديث : الإثنين 3 مارس 2014 - 9:15 صباحًا
فايرفوكس

فايرفوكس

موزيلا: تفعيل إضافات فايرفوكس سيتطلب النقر على زر التفعيل … بعد أن كانت شركة موزيلا قد أعلنت عن نيتها تعديل طريقة تفعيل إضافات متصفح فايرفوكس، اليوم خرجت علينا الشركة وقالت أن هذا التعديل سيبدأ تنفيذه في 31 ماري الجاري.

ويتطلب التعديل الجديد في طريقة تفعيل إضافات فايرفوكس الضغط على زر تفعيل الإضافة المطلوبة من أجل تشغيلها.

يأتي قرار موزيلا هذا إلى التطويرات الهائلة التي طرأت على متصفح فايرفوكس من خلال تقنيات جديدة تم دمجها في المتصفح، ما يعني قلة الحاجة إلى إضافات والاعتماد عليها.

وطلبت الشركة من مستخدمي متصفح فايرفوكس التقليل قدر الامكان من الاضافات المثبتة على متصفح فايرفوكس لكون أغلب المشاكل التي تلاحق المتصفح مثل الثغرات الأمنية و ضعف أداء المتصفح والاغلاق المفاجئ إنما سببها هي الاضافات ، ولهذا السبب يُفضل أن يستغني مستخدمي المتصفح عن الإضافات التي لا حاجة لها أحيانًا.

silverlight-CtA

موزيلا ومن أجل إرضاء مطوري الاضافات الجيدين فقد قررت فتح باب التسجيل في القائمة البيضاء وهي قائمة ستدرج فيها أسماء المطورين الجيدين واضافاتهم والتي لن يشملها قرار موزيلا الجديد حيث أن هذه الاضافات لن يكون لها خيار تفعيل الاضافة بعد تنصيبها بل سيتم تفعيلها مسبقاً.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة