ممثلات وعارضات أزياء تطالبن جوجل بتعويض مئة مليون دولار !!

آخر تحديث : الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 9:51 مساءً
ممثلات وعارضات أزياء تطالبن جوجل بتعويض مئة مليون دولار !!

021014-lawrence-celebleak-google-m

ممثلات وعارضات أزياء تطالبن جوجل بتعويض مئة مليون دولار !! … بتهمة التراخي في سحب روابط تتضمن صوراً لعشرة من الممثلات وعارضات الأزياء من هوليود تمت سرقتها عن طريق عمليات قرصنة على الإنترنت، فقد تقدم محام أمريكي عن النجمات العشرة بدعوى قضائية ضد شركة جوجل يطالب فيها بتعويض الفنانات بمبلغ مئة مليون دولار أمريكي كتعويض عن الإساءة التي لحقت بهن.

وفي تفاصيل الدعوى القضائية التي أقامها المحامي مارتن سينغر، هي أنه وفي بداية سبتمبر/أيلول الماضي تفاجأت عشرات النجمات الأمريكيات بينهن جنيفر لاورنس وريحانة بصورهن الخاصة عاريات على الإنترنت وفي متناول الجميع بعد أن تمت قرصنة أرصدتهن على “آي كلاود” على “الآي فون”، ليصبح ضمان سرية المعطيات الخاصة على “آبل” محل شك.

وكانت هذه المجموعة من الفنانات قد أقاموا دعوة ضد شركة أبل، إلا أن الجديد هو رفع دعوى ضد محرك البحث جوجل بدعوى التباطؤ بسحب روابط الصور الجريئة التي أثارت الفضيحة، حيث قال المحامي سينغر إلى أن محرك البحث لم يتجاوب كما ينبغي أو بالسرعة اللازمة على الطلبات منذ عدة أسابيع لتعطيل الروابط التي تسمح بمشاهدة الصور وتحميلها.

وقد أكد المحامي أنه مازال حتى الآن يمكن الوصول للصور على “يوتيوب” و”بلوغ سبوت”. رغم محو الروابط من محرك البحث.

من جهتها قالت جوجل على لسان المتحدث الرسمي لمحطة فرانس 24 أنه “تم محو عشرات آلاف الصور وأغلقت عدة أرصدة” بعد نشرها الصور المسروقة على الإنترنت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة