جوجل تعلن إيقاف مجموعة جديدة من خدماتها

آخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2012 - 4:50 مساءً
شعار شركة جوجل
شعار شركة جوجل
شركة جوجل

أعلنت شركة جوجل إيقاف مجموعة من خدماتها والتي لم تلقى صدى كبير في الاستخدام ونذكرها لكم هنا وهي

أوقفت جوجل خدمة Classic Plus وهي التي تسمح للمستخدمين برفع صور أو اختيار صورة لوضعها كخلفية لمحرك بحث جوجل الرئيسي . (ستتوقف امكاني رفع الصور في الخدمة ستتوقف في 16 أكتوبر وستغلق الخدمة نهائياً في نوفمبر القادم).

وأيضا تم توقيف خدمة Spreadsheet Gadgets والتي تسمح للمستخدمين بإضافة خصائص معدلة وفق الطلب إلى تطبيق Google Spreadsheets المماثل لأكسل.

الخدمة الثالثة التي ستتوقف AdSense for Feeds وذلك بدءاً من 3 ديسمبر، وهي خدمة تسمح للناشرين وأصحاب المواقع بوضع إعلانات في خلاصات موقعهم.

أما خدمة Google storage والمخصصة للتخزين في بيكاسا و درايف سيتم توحيدها خلال الأشهر القادمة، حيث سيحصل كل مستخدم على 5 جيجابايت مساحة تخزين مجانية موزعة على الخدمتين.

وقد دمجت الشركة خدمة Insights for Search مع خدمة مؤشرات جوجل Google Trends حيث يمكن متابعة مؤشرات البحث و مقارنة حجم البحث عبر مختلف قارات العالم والتصنيفات و الفترات الزمنية.

أما خدمة Google News Badges لعرض الأخبار ستتوقف ميزة الإقتراحات فيها بتاريخ 15 أكتوبر ، بينما ستستمر إمكانية إضافة أقسام مخصصة في خدمة الأخبار من جوجل.

وسيتم ايقاف تطبيق Places Directory لأنه اصبح بالإمكان معرفة كل المواقع المطلوبة عبر خرائط جوجل سواء من التطبيق أو الموقع ويقدم مزايا أكبر أيضاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة