جوجل تطلق مشروع Project Zero لحماية الانترنت من العبث

آخر تحديث : الجمعة 18 يوليو 2014 - 1:18 مساءً
جوجل تطلق مشروع Project Zero لحماية الانترنت من العبث

Google-Project-Zero

جوجل تطلق مشروع Project Zero لحماية الانترنت من العبث … أعلنت شركة جوجل الأمريكية العملاقة اليوم عن بدأها بمشروع جديد لجعل الانترنت أكثر أماناً وقد أطلقت على المشروع الأمني الجديد أسم Project Zero.

Project Zero هو مشروع جديد من جوجل يهدف إلى ضمان أن تكون شبكة الإنترنت بأكملها في مأمن من الهجمات المحتملة، مثل الثغرة الأمنية Heartbleed الأخيرة والتي جعلت الجميع في حالة من الذعر.

ويأتي هذا المشروع الأمني من جوجل لمواجهة إستغلال القراصنة لثغرات أمنية في مواقع الإنترنت المختلفة والتي تكلف ملايين الدولارات سنوياً، ومن أجل أن يكون الجميع قادرين على استخدام شبكة الإنترنت دون الخوف من أي مجرم أو أي ممثل ترعاه الدولة لإستغلال الأخطاء البرمجية والثغرات الأمنية في الانظمة والخدمات لإستهداف الحواسيب الخاصة بهم، وسرقة الأسرار أو مراقبة الاتصالات الخاصة بهم.”

وقالت الشركة أن هذا المشروع سيبقى محمياً بكل قوة من أي محاولات لاستهدافه وسيكون محادياً تماماً وليس هناك أولويات لنوع معين من البرامج أو البرمجيات ما دام كل هذه الأمور مستخدمة ولديها رواد، كما وعدت بأن تكون الخدمة الجديدة ضمن دائرة الشفافية، فمثلاً ستتيح للمستخدمين كم من الوقت يستغرق من أجل إصلاح الثغرة من قبل بائع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة