مكالمات فيسبوك الصوتية … بين الميزات والعيوب !!

آخر تحديث : الأربعاء 9 أبريل 2014 - 8:44 صباحًا
مكالمات فيسبوك الصوتية … بين الميزات والعيوب !!

مكالمات فيسبوك الصوتية

مكالمات فيسبوك الصوتية … بين الميزات والعيوب !! … كما يعلم أكثر الناس من مستخدمي تطبيقات فيسبوك على منصات التشغيل المختلفة، أن الاصدار الجديد من تلك التطبيقات جلبت ميزة هامة جداً وهي ميزة المكالمات الصوتية، لتنافس بذلك سوقاً شرسة أبرز مقاتليها سكايب وفايبر.

ولعل من أبرز ميزات خدمة “مكالمات فيسبوك الصوتية” النقاء البالغ والذي بالفعل يضاهي بقوته نقاوة المكالمات الصوتية في Skype و Viber، ولربما السبب في ذلك أن الخدمة ما زالت جديدة ولم يصبح عليها ذلك الضغط الكبير كما هو الحال مع المنافسين والذين لهم وقت طويل في السوق.

ومع أن الخدمة مميزة جداً من هذه الناحية إلا أن فيسبوك لم تطلقها خارج الشبكة وذلك خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن الخدمة تعمل فقط من حساب فيسبوك إلى حساب فيسبوك في الوقت الراهن باسثناء الولايات المتحدة الامريكية.

ولننتقل إلى عيوب “مكالمات فيسبوك الصوتية” والتي هي عيوب أمنية في الحقيقية وليست عيوب تقنية، حيث نبه العديد من الخبراء الأمنيين أن ميزة مكالمات فيسبوك الصوتية غير مشفرة كما هو الحال مع خدمة سكايب وفايبر، وبذلك فان مكالماتك الصوتية يمكن التنصت عليها من قبل الهاكرز المحترفين ومن طرف الحكومات في الوقت الراهن على أقل تقدير.

بقلم … علاء عثمان مدير مجمع الأخبار التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة