شكوى عن مخاوف خصوصية مستخدمي واتساب بعد إستحواذ فيسبوك

آخر تحديث : الجمعة 7 مارس 2014 - 4:56 مساءً
شكوى عن مخاوف خصوصية مستخدمي واتساب بعد إستحواذ فيسبوك

فيسبوك يستحوذ على واتساب

 

شكوى عن مخاوف خصوصية مستخدمي واتساب بعد إستحواذ فيسبوك … ها قد بدأت تداعيات إستحواذ فيسوك على واتس أب، وخاصة فيما يتعلق بخصوصيات الناس، حيث تقدمت اليوم مركز خصوصية المعلومات الإلكترونية و مركز الديمقراطية الرقمية بشكوى إلى هيئة التجارة الإتحادية الأمريكية حول التخوذ من صفقة استحواذ فيسبوك على الواتساب وتتعلق بمخاوف بشأن الخصوصية.

وبحسب بيانات الشكوى فإن عملية الاستحواذ تنقل سمعة وخصوصية بيانات مستخدمي الواتساب البالغ عددهم 450 مليون مستخدم من ضفة الأمان إلى ضفة خسارة الخصوصية والتي يتخوف منها كثيرون، حيث أن الفيسبوك مخضرمة في مجال إنتهاك خصوصيات المستخدمين ولديها سجل حافل في هذا الأمر، حيث تبدأ من فكرة تقديم بيانات عن أنشطة مستخدميها إلى مواقع خارجية، أو استخدام صور المستخدمين و أسمائهم بجانب الإعلانات أو حتى إساءة استخدام تقنية التعرف على الوجوه.

يذكر أن مؤسس الواتساب كان قد طمأن في وقت سابق من العام 2009 على أن كافة بيانات مستخدمي واتس أب ستكون في أمان، وأنه لن يتم بيعها أبداً لأي جهة خاريجة، إلا أن التخوفات الجديدة تقول أن هذا مجرد كلام ربما يتغير بعد إستحوذ فيسبوك على الخدمة.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة