محكمة أمريكية تأمر يوتيوب بحذف فيلم “براءة المسلمين” المعادي للإسلام

آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2014 - 2:07 مساءً
يوتيوب

يوتيوب

أمرت محكمة الاستئناف الاتحادية الأمريكية اليوم عملاق البحث جوجل ومالك موقع يوتيوب لرفع ومشاركة مقاطع الفيديو، أمرتها بحذف فيلم “براءة المسلمين” المناهض للإسلام الذي أثار احتجاجات في العالم الإسلامي بكل أنحاء العالم.

وبتصويت صوتين مقابل صوت لأعضاء المحكمة فقد ألزمت المحكمة الأمريكية شركة جوجل بحذف فيديو “براءة المسلمين” بينما جوجل دافعت عن موقفها الرافض بحذف الفيديو هذا لكونها يعتبر تقييدا لحرية التعبير والتي ينص عليها الدستور الأمريكي وقالت “نختلف بشدة مع هذا الحكم وسنطعن فيه”.

من جهة أخرى أدعيت الممثلة الأمريكية سيندي لي جارسيا على الفيلم قائلة أنه تم خداعها وأنها لم تكن تعلم أنه مسيء حيث علمت أنه ضم مقطعا أدته لفيلم آخر أدخل عليه تغيير جزئي وبدا أنها تسأل فيه “هل محمد يعتدي على الأطفال جنسيا”.

محامية جارسيا أعربت عن سعادتها من قرار المحكمة الأمريكية وقالت في رسالة إلكترونية أن “إصدار أمر الي جوجل ويوتيوب لحذف الفيلم هو الشيء الصواب.”

يذكر أن فيلم “براءة المسلمين” أثار إحتجاجات كبيرة بين المسلمين ما أدى إلى تقديم إحتجاجات من طرف حكومات عربية من بينها مصر وليبيا وبشكل رسمي أمام حكومة الولايات المتحدة شأن هذا الأمر في العام 2012 .

هذا وقد تعرضت مصالح الولايات المتحدة في عدد من الدول من بينها ليبيا وفي مدينة بنغازي بالتحديد لاعتداءات أدت إلى مقتل أربعة أمريكيين من بينهم السفير الأمريكي لدى ليبيا، بينما تعرضت سفارات أمريكية وأجنبية أخرى للاقتحام في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

vip4soft + رويتر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة