مايكروسوفت تكشف عن تقرير الشفافية ما بين يوليو إلى ديسمبر 2013

آخر تحديث : الجمعة 7 مارس 2014 - 7:39 مساءً
أحد موظفي شركة مايكروسوفت

أحد موظفي شركة مايكروسوفت

مايكروسوفت تكشف عن تقرير الشفافية ما بين يوليو إلى ديسمبر 2013 … كشفت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” اليوم عن حجم الطلبات الحكومية المتتعلقة بالكشف عن بيانات مستخجمي الشركة، حيث أحتلت طلبات الحكومة الأمريكية بالمرتبة الأولى ، وقد طال التقرير الطلبات الحكومية بين شهري يوليو إلى ديسمبر من العام الماضي 2013.

ومع أن شركات التقنية تحاول أو تظهر بأنها ذات شفافية في مثل هذه التقارير إلا أن هناك طبعاً أمور غير مسموح للشركات بالكشف عنها لأسباب أمنية تمس أمن الدول، ومع ذلك فإن الارقام المكشف عنها تبين لنا الصورة واضحة إلى حد ما إلى مدى تدخل الحكومات في خصوصيات الناس.

وفي التفاصيل قال التقرير أنها تلقت ما بين يوليو إلى ديسمبر من العام 2013 حوالي 35 ألف طلب حكومي فيما يتعلق بالكشف عن 59 ألف حساب تقريباً، و79% من الحالات كشفت الشركة عن بعض بياناتها إلى الوكالات. أمَّا بالنسبة للمستخدم العادي – الذي ينبغي أن تكون الطلبات حوله لها تأثير كبير من حيث الخصوصية- هناك ما يزيد قليلاً عن 2% من الطلبات حول محتوى ما ينشره أصحاب تلك الحسابات العادية.

وبعد الولايات المتحدة الأمريكية في طلباتها للكشف عن بيانات مستخدمين جاءت الحكومة البريطانية بالمرتبة الثانية تلتها فرنسا ثم ألمانيا.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة