إستحواذ مايكروسوفت على نوكيا تلاقي إعتراضات من جوجل وسامسونج

آخر تحديث : الثلاثاء 4 مارس 2014 - 5:47 مساءً
إستحواذ مايكروسوفت على نوكيا تلاقي إعتراضات من جوجل وسامسونج

Microsoft-Nokia_630×387

إستحواذ مايكروسوفت على نوكيا تلاقي إعتراضات من جوجل وسامسونج … مع قرب إنتهاء اللمسات الأخيرى على صفقة إستحواذ مايكروسوفت على شركة نوكيا، ظهرت بعض الاعتراضات على هذا الاستحواذ في السوق الصينية، وذلك من طرف شركات صينية و شركات عالمية.

ومن أبرز الشركات العالمية جوجل الأمريكية و سامسونج الكورية والتين تخوفتا في بيان الاعتراض الذي تقدمت به إلى وزارة التجارة الصينية عن مسألة الآثار السلبية المتوقعة، وزيادة رسوم التراخيص التي تملكها نوكيا والتي قد تستغلها شركة مايكروسوفت وستستغلها بكل تأكيد في جني المزيد من الأرباح عن طريق إبتزاز الشركات التي تنتهك براءات إختراع نوكيا الكثيرة في عالم الهواتف المحمولة.

هذا وقد أعترضت شركتي ZTE و هواوي الصينيتين على هذا الاستحواذ إلا أن الإعتراض الأكبر جاء من طرفي سامسونج وجوجل والتي لم تعلنان بصراحة أي بيان رسمي حول هذا الإعتراض لكونها مقتنعتين بأن الإستحواذ سيكتمل بكل تأكيد.

من جانبها قالت مايكروسوفت على لسان المتحدث الرسمي لها في الصين السيد جوانا لي أن “عملية الاستحواذ تم عرضها على وزارة التجارة الصينية، ولا نريد الإدلاء بمزيدٍ من التفاصيل.”

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة