لوحة المفاتيح Blind Type

آخر تحديث : الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 11:16 صباحًا
لوحة المفاتيح Blind Type
Blind Type
Blind Type

لوحة المفاتيح بلايد تيب BlindType هي لوحة عجيبة بالفعل إذ تعتمد على فكرة أن تكتب دون أن تنظر إلى لوحة المفاتيح أثناء الكتابة.

وبذلك ليس في الضرورة أن تضغط على الحروف الصحيحة أثناء الكتابة بل تكتفي بالضغط وبسرعة على أية حروف قريبة من الحرف المطلوب وستعرف اللوحة الكلمة المطلوبة بشكل سحري!

والأجمل من هذا كله بأن هذه اللوحة لا تظهر فقط أسفل الشاشة كما هو المكان التقليدي للوحات المفاتيح اللمسية بل يمكن أن تبدأ الكتابة في أي مكان من الشاشة وبالشكل الأكثر راحة بالنسبة لك وبيد واحدة أو بكلتا اليدين.

الميزة الأخرى في هذه اللوحة هي أنها وبحسب موقعهم عبارة وبشكل أكثر تحديداً عن تقنية تعمل مع أي لوحة أخرى, أي لو كنت تُفضّل لوحة HTC Sense أو أي لوحة أخرى تستطيع البقاء مع اللوحة التي تفضلها مع إضافة BlindType إليها وبهذا لن تُجبرك على استخدام تصميم أو شكل معيّن يختلف عن شكل اللوحة التي اعتدت عليها.

هذه اللوحة لم تُطرح في السوق بعد ولم تسنح فرصة تجربتها لأحد بعد, لكنها حصلت على ضجة كبيرة من مختلف المواقع التقنية المهتمة ويُثبت شراء جوجل لها بأن اللوحة تعمل بالشكل المُعلن عنه وليست مجرد ضجة إعلامية.

كانت هناك نسخة أخرى من اللوحة يجري التحضير لإطلاقها لكل من هاتف أي فون و جهاز آيباد لكن يبدو بأن شراء جوجل للشركة سيجعل هذه اللوحة حصرية لنظام التشغيل أندرويد (الذي يتوفر له أساساً مجموعة رائعة من لوحات المفاتيح) ويحرم منها بقية المنصات.

الأمر الذي لم يفهم وبحسب ما هو مذكور في موقع BlindType بأن اللوحة تعمل مع جميع اللغات! هل هذا يعني أنها تدعم اللغة العربية أيضاً؟ وعلى حد تقديري هذه اللوحة يجب أن تعتمد على قاموس + خوارزميات ذكية لتقدير الكلمات فهل يُعقل أن تحتوي اللوحة على قواميس (لجميع اللغات) في العالم؟ أم أنها تعتمد على أسلوب مختلف عن أسلوب القاموس؟ لا ندري بعد لكن ليس أمامنا سوى انتظار أن تقوم جوجل بدمج هذه اللوحة في الإصدارات القادمة من أندرويد لنعرف الحقائق.

المصدر

برامج جوالات بلاك بيري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة