ما السبب في تسمية فيسبوك بهذا الأسم ؟ … إليك الجواب !!

آخر تحديث : الأحد 2 مارس 2014 - 8:41 مساءً
مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ

تسمية فيسبوك .. ربما يتساءل البعض عن سبب تسمية مارك زوكربيرغ لموقع الشبكة الإجتماعية التي أنشأها والتي أصبحت أقوى موقع إجتماعي على الإنترنت تسمية فيسبوك أو Facebook ، والسبب في ذلك هو أن مارك أراد أن يثبت نظرية تحويل بيانات وصور طلاب جامعة هارفارد إلى نسخة إلكترونية بعد أن أكدت له إدارة الجامعة أنه لا يمكن ذلك.

فبعد إلتحاق مارك زوكربيرغ بجامعة هارفارد تفاجء بأن الجامعة ليس لديها ما يعرف بكتاب وجوه الطلبة Face Book وهو دليل متعارف لديهم بأسماء وصور الطلبة، الأمر الذي دفعه للتفكير بإنشاء موقع إنترنت يلبي هذه الفكرة، إلا أن الجمعة قالت له لا يمكن ذلك بل أن هناك العديد من الأسباب التي تحويل دون تحقيق ما يصبو إليه زوكربيرغ.

وبعد هذا الجدال أصر زوكربيرغ على أن يبرهن للجامعة بأنه قادر على تحقيق هذا الأمر، حيث أنه وفي إحدى الليالي اخترق زكربيرغ سجلات الطلبة الإلكترونية في الجامعة، وأنشأ موقعاً بسيطاً أطلق عليه اسم “فيس ماش” “Face-mash” والذي يعمل على مقارنة صور الطلبة مع صور الزائرين لتحديد أيهم “أكثر جاذبية” شكلاً.

إذا الفكرة كانت في البدايات إنشاء موقع يعرض فيه صور بعض الطالبات في جامعة هارفارد للبحث عن أيهن أكثر جاذبية، إلا أن المفاجئ أنه وخلال أربع ساعات فقط قدم للموقع 450 زائراً وشوهدت 22,000 صورة، وعندما اكتُشف أمره قطعت جامعة هارفارد وصلة الانترنت عن زوكربيرغ، ما دفع زوكربيرغ على تعليق دراسته في قسم الفلسفة في جامعة هارفرد ليتفرغ إلى مشروعة الناشئ.

وبعد ذلك أطلق زوكربيرغ أسم فيسبوك على موقعه مستوحياً الأسم من الكتاب الجامعي الذي يصدر نهاية كل سنة دراسية ويتضمن صور الطلاب وأنشطتهم خلال السنة الجامعية والذي يعرف باسم ( YEAR BOOK ).‏

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة