فيسبوك تنتهي من إستحواذها على شركة Oculus للواقع الافتراضي

آخر تحديث : الثلاثاء 22 يوليو 2014 - 7:18 صباحًا
فيسبوك تنتهي من إستحواذها على شركة Oculus للواقع الافتراضي

فيسبوك تستحوذ على شركة Oculus Rift

فيسبوك تنتهي من إستحواذها على شركة Oculus للواقع الافتراضي … في سعيها الذي أعلنت عنه قبيل الانتهاء من إستحواذها على شركة Oculus والتي كان هدفها فتح أفاق جديدة لقدرات تقنية الواقع الافتراضي التي تطورها الشركة، فقد أعلنت شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” عن إتمام إستحواذها على Oculus المتخصصة بتطوير تقنيات الواقع الافتراضي.

وقالت فيسبوك وشركة Oculus في بيان لهما أنهما تتطلعان إلى “مستقبل مُثير” تبنيان فيه منصة الحوسبة القادمة وتُعيدان فيه تخيّل الطريقة التي يتواصل فيها البشر، بينما زادت Oculus على البيان بأنها ستتابع عملها بشكل مستقل.

وكان مؤسس شبكة فيسبوك السيد “مارك زوكربيرج” قد قال في مارس/آذار الماضي في منشور له على صفحته عبر الفيسبوك بأن شركته تنظر إلى الواقع الافتراضي على أنه مستقبل التواصل الاجتماعي، وإلى أنه وفي الوقت الذي تُعتبر فيه الأجهزة المحمولة هي منصة الحاضر، يتجهز الجميع الآن لمنصات المستقبل.

الجدير ذكره هنا أن من أجهزة شركة Oculus خوذة توضع على الرأس وتَلعب دوري الشاشة والتحكم معًا، ويمكن استخدامها مع أجهزة الحاسب الشخصي والأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة