زوكربيرغ يتصل بأوباما ويعبّر عن إحباطه من قضايا التجسس على الانترنت

آخر تحديث : الجمعة 14 مارس 2014 - 10:05 صباحًا
زوكربيرغ يتصل بأوباما ويعبّر عن إحباطه من قضايا التجسس على الانترنت

باراك أوباما و مارك زوكربيرج

زوكربيرغ يتصل بأوباما ويعبّر عن إحباطه من قضايا التجسس على الانترنت … “تعرضت لارتباك وإحباط شديدين جراء تقارير متكررة عن سلوك الحكومة الأميركية”… بهذه الكلمات عبر مؤسس شبكة التواصل الإجتماعي الأشهر والأقوى عالمياً “فيسبوك” السيد “مارك زوكربيرغ” عن صدمته من التقارير التي تحدثت عن مصدر الأموال التي دفعتها شركة فيسبوك للأستحواذ على تطبيق المراسلة الفورية “واتساب” مقابل مبغ 19 مليار دولار أمريكي.

وكانت صفقة إستحواذ فيسبوك على واتساب قد اثارت شكوكاً حول مصدر المبلغ، حيث وجه كثيرون أصابعهم إلى المخابرات المركزية الامريكية بأنها هي من مولت هذه الصفقة، في سعيها لفرض رقابة قوية ولتسهيل عمليات التجسس على الانترنت التي تقودها حكومة الولايات المتحدة الامريكية .

مارك تفاجأ من هذه التقارير والشكوك، حيث أضاف في منشور بالغ الحدة على صفحته الرسمية على فيسبوك قوله: “عندما يعمل مهندسونا بلا كلل لتحسين الحماية، نتصور أننا نقوم بحمايتكم من مجرمين وليس من حكومتنا”.

وقال زوكربيرغ أيضاً في المنسور أنه أتصل بالرئيس الأمريكي باراك أوباما وعبر عن إحباطه من تصرفات الحكومة، والتي تتسبب في تصرفاتها بضرر لمستقبل الناس حسب قوله، متابعاً القول أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا للغاية من أجل تحقيق إصلاح حقيقي كامل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة