جوجل تطلق “مشروع الدرع” (Project Shield) لحماية المواقع من هجمات DDoS

آخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 8:34 صباحًا
مكاتب شركة جوجل

مكاتب شركة جوجل

في سعيها لمساعدة موقاع الانرتنت من التهكير عن طريق ما يعرف بحرمان من الخدمة DDoS فقد كشفت شركة جوجل وصاحبة أقوى محرك بحث على الانترنت عن مبادرة جديدة أطلقت عليها اسم “مشروع الدرع” (Project Shield).

الهدف من هذا المشروع السماح لأصحاب المواقع الوصول إلى البنى التحتية والتقنيات الخاصة بالشركة، وذلك بغية حماية مواقعهم من التعرض لهجمات الحرمان من الخدمة (DDoS).

الخدمة ليست للجميع بل إنها ستكون بناء على دعوى من جوجل للأشخاص الذين تراهم جوجل محل ثقة ولديهم مواقع هادفة وقوية وذات محتوى حقيقي، وفي حال حقق صاحب الموقع المعايير المطلوبة، يتوجب عليه تزويد جوجل بعنوان البريد الإلكتروني الخاص به، ورابط (URL) الخاص بموقعه على الإنترنت، بالإضافة إلى معدل الاستعلامات التي يتلقاها في الثانية الواحدة، ونوع المحتوى الذي يوفره عبر موقعه.

ومن أبرز ميزات وتقنيات هذا المشروع ترحيل البيانات لمواجهة هجمات الحرمان من الخدمة بالإضافة خدمة سرعة الصفحة (PPS)، وتسمح الأخيرة لمواقع الإنترنت بتقديم المحتوى الخاص بها عن طريق خوادم “جوجل” نفسها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة