فيسبوك تعلن عن تلقيها أوامر قضائية بالكشف عن بيانات مستخدمين بشكل غير دستوري

آخر تحديث : الأحد 29 يونيو 2014 - 8:11 صباحًا
فيسبوك تعلن عن تلقيها أوامر قضائية بالكشف عن بيانات مستخدمين بشكل غير دستوري

استخدام فيسبوك

فيسبوك تعلن عن تلقيها أوامر قضائية بالكشف عن بيانات مستخدمين بشكل غير دستوري … في طلب لم يسبق له مثيل فقد تلقت شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” طلباً من إحدى محاكم مدينة نيويورك الأمريكية تطالب فيها بالكشف عن حسابات 381 شخص.

وقالت فيسبوك أن هذا الطلب غير دستوري الذي وصلها في الصيف الماضي لأنه يتجاوز طلب معلومات خاصة لأكثر من 10 أشخاص، في الوقت الذي تشتد فيه المخاوف بشأن الخصوصية خاصة مع توفر الكثير من معلومات المستخدمين الحساسة على الإنترنت وعلى الأجهزة المحمولة، الأمر الذي دفع المحكمة العليا الأمريكية قبل أيام إلى رفض حالات تفتيش الهواتف المحمولة بدون تصريح.

ومع هذا الطلب القضائي المضحك بحسب وصف فيسبوك فقد قالت بأنها منعت من الحديث عن هذه القضية أو إخطار الأشخاص المتضررين حتى وقت قريب.

يذكر أن فيسبوك كانت قد أعلنت بأنها تلقت نحو 12,598 طلبًا من جهات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة وذلك خلال المدة بين شهري تموز/يوليو وكانون الأول/ديسمبر 2013، وهذا الطلبات طالبت بالكشف عن معلومات عن 18،715 من المستخدمين أو الحسابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة