سوني تنهي عهد البلايستيشن 2 في اليابان

آخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2013 - 4:53 مساءً
سوني تنهي عهد البلايستيشن 2 في اليابان

play station 2

على الرغم من أننا لم نعد نسمع الكثير من الأخبار عنه في السنوات القريبة الماضية وتمسك سوني به في جميع أنحاء العالم، اليوم قامت سوني بدق المسمار الأخير في نعش البلايستيشن 2.

وتشير تقارير فامتسو إلى أن سوني قد توقفت عن شحن الجهاز في اليابان, وبمجرد نفاذ مخزون السوق الحالي فإنه لن تكون هنالك وحدات جديدة للشراء.

جهاز البلايستيشن 2 او الـPS2 أطلق في شهر مارس من عام 2000م، و تخطى حاجز 150 مليون وحدة مباعة كما أن الجهاز يملك مكتبة ألعاب ضخمة أكثر من 10000 لعبة. رغم أنه لم تصدر ألعاب جديدة للجهاز منذ فترة طويلة سوى بعض الألعاب الرياضية في عامي 2011 و 2012 ولكن سوني واصلت بيع الجهاز وصيانة الأجهزة القديمة.

سوني أصدرت نموذجين للجهاز الأول كان PS2 Fat الاصلي ومن ثم أخيه الأصغر PS2 Slim الصغير في أواخر 2004
ووفقاً لبعض التقارير أن الجهاز لايزال الأكثر لعباً حتى 2008 وهذه شهادة على مكتبة ألعابه القوية وشعبيته الكبيرة.

جهاز السوني 2 ( كما يحب أن يسميه البعض ) هو الآن بعمر 12 عاماً وقد واكب خلالها العديد من الأجهزة جيلاً بعد جيل, مذ أن كان النينتندو 64 حامل لواء نينتندو ومن ثم الوي ومن بعده الوي يو وأيضاً جهاز البلايستيشن 3 وجهاز سيجا الدريم كاست وجهازي مايكروسوفت الإكس بوكس الأول والإكس بوكس 360, و الأجهزة المحمولة الجيم بوي كلر والجيم بوي أدفانس ومن ثم الـ DS والـ PSP وبعدها 3DS و PSVita ولاننسى أيضا الهواتف الذكية, الكثير من تلك الأجهزة جاءت من بعده بكثير.

هذه الفترة قاربت على الإنتهاء, حقاً إنها فترة طويلة, بلايستيشن 2 ستظل ( اسطورة ) ….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة