جوجل أدسنس : كل مدير موقع مسؤول عن محتوى موقعه

آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2011 - 10:18 صباحًا
جوجل أدسنس : كل مدير موقع مسؤول عن محتوى موقعه
شعار جوجل أدسنس
شعار جوجل أدسنس

حذرت إدارة قسم أدسنس التابع لشركة جوجل من أن مدير الموقع هو المسؤول الأول والأخير عن محتوى موقعه.

جاء هذا التحذير عن طريق تدوينة بعنوان “محتوى المستخدمين” كتبها يونس المقوسي مسؤول سياسة برنامج AdSense في القسم العربي للبرنامج .

وبحسب التدوينة فإن عبارة (يجب عدم اعتباري مسؤولا إذا نشر المستخدمون محتوى ينتهك سياسات البرنامج على موقعي أو شبكتي) ليست مخولة لتحميك من المساءلة أمام جوجل وخاصة أمام برنامج جوجل أدسنس الذي يشدد على احترام حقوق الملكية الفكرية للآخرين .

ويقول المقوسي رداً على مثل هذه العبارات في المواقع: أنت المسؤول (أي مدير الموقع) عن ضمان توافق كل المحتوى، بما في ذلك المحتوى من إنشاء المستخدم مثل نشرات المنتديات أو تعليقات المدونات أو الخلاصات الخارجية، على أية صفحة أو موقع تم فيه تمكين إعلانات أدسنس مع سياسات البرنامج .

وجاء هذا التحرك من قبل فريق عمل أدسنس للحؤول دون استفادة موقاع النسخ واللصق أو المواقع التي تنقل محتواها بشكل أوتوماتيكي أو التي تنتهك حقوق الآخرين من الاستفادة مادياً من برنامج أدسنس.

وبحسب المقوسي فأن المراقبة شديدة على المواقع التي تستخدم برنامج أدسنس لكسب المال من خلال عرض الاعلانات لديها . وفي حال تم اكتشاف انتهاك لسياسات البرنامج فان اول رد فعل سيكون ارسال تنبيه لصاحب الموقع لتلافي ذلك الانتهاك عن طريق حذفه فوراً والاستعاضة عنه بمحتوى فريد أو مميز حسب قوله، وإلا وفي حال عدم الاستجابة السريعة من مدير الموقع فسيلغى موقعه من الاستفادة من برنامج أدسنس مستقبلاً.

وقال المقوسي أن فكرة مراقبة كافة محتوى الموقع وخاصة تلك المواقع المتشعبة وذات الصفحات الكثيرة أو التي يضيف الناس عليها المحتوى هو أمر صعب جداً على مدير الموقع ، إلا أنه وفي النهاية المسؤولية تقع على عاتق مدير الموقع للحذف كافة المواد التي تنتهك حقوق الآخرين.

تأتي هذه الخطوة من قبل جوجل للحد من المحتوى المثير للريبة ، حيث يقول المقوسي : لا ترغب شركة تستخدم برنامج AdWords للاعلان وتسويق منتج مثل ملابس الأطفال في ظهور إعلاناتها بجوار محتوى عنيف أو للبالغين.

برامجالعاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة